انطلاق فعاليات البرامج الصيفية بتعليم جدة
07-15-2018 08:38 مساءً
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية شهدت فعاليات البرامج الصيفية لتدريب المعلمين والمعلمات بتعليم محافظة جدة اليوم، إقبالاً وتفاعلاً كبيراً من قِبَل الحضور، وسط استعدادات متكاملة من قبل اللجنة الإشرافية على البرامج، فيما سجلت مراكز التدريب كافة وعددها ٨ اكتمال عدد الحاضرين والحاضرات.
وأوضح مدير تعليم جدة بالنيابة رئيس اللجنة الإشرافية للبرامج التدريبية الصيفية يحيى بن سعيد القحطاني، أن سير العملية التدريبية أظهر حرص المتدربين والمتدربات، حيث جرى الإقبال على ٤١ برنامجاً نوعياً في اليوم الأول، شملت مهارات التدريس، وبيئات التعلم والقيادة والإدارة والتوجيه والإرشاد الطلابي، إلى جانب الأنظمة واللوائح والتعليمات والمهارات الحياتية المختلفة، لزيادة كفاءة النظام التعليمي ما ينعكس على مستويات التحصيل لدى الطلاب والطالبات ويتماشى مع خطط وأهداف وزارة التعليم تحقيقاً لرؤية المملكة ٢٠٣٠ .
وعبّر المتدربين والمتدربات عن رضاهم بما يقدم من برامج تدريبية نوعية، تناولت الإستراتيجيات الحديثة للتحفيز القيادي، والأيباد وتطبيقاته في التدريس، والإرشاد المتمركز حول الحل، والبحث الإجرائي، والتخطيط للفهم والتدريس المتمايز ، والتدريب على نظام المقررات، والدراما في التربية والتعليم، ومجتمعات التعلم المهنية، ومهارات الكشف في حالات الأطفال المعرضين للإساءة والإهمال ما يؤكد دعم قدراتهم وتطور مهاراتهم للارتقاء بالعملية التعليمية، ورفع مستوى أداء المدارس، ومواكبةً تطوير المناهج .
وأوضح مدير تعليم جدة بالنيابة رئيس اللجنة الإشرافية للبرامج التدريبية الصيفية يحيى بن سعيد القحطاني، أن سير العملية التدريبية أظهر حرص المتدربين والمتدربات، حيث جرى الإقبال على ٤١ برنامجاً نوعياً في اليوم الأول، شملت مهارات التدريس، وبيئات التعلم والقيادة والإدارة والتوجيه والإرشاد الطلابي، إلى جانب الأنظمة واللوائح والتعليمات والمهارات الحياتية المختلفة، لزيادة كفاءة النظام التعليمي ما ينعكس على مستويات التحصيل لدى الطلاب والطالبات ويتماشى مع خطط وأهداف وزارة التعليم تحقيقاً لرؤية المملكة ٢٠٣٠ .
وعبّر المتدربين والمتدربات عن رضاهم بما يقدم من برامج تدريبية نوعية، تناولت الإستراتيجيات الحديثة للتحفيز القيادي، والأيباد وتطبيقاته في التدريس، والإرشاد المتمركز حول الحل، والبحث الإجرائي، والتخطيط للفهم والتدريس المتمايز ، والتدريب على نظام المقررات، والدراما في التربية والتعليم، ومجتمعات التعلم المهنية، ومهارات الكشف في حالات الأطفال المعرضين للإساءة والإهمال ما يؤكد دعم قدراتهم وتطور مهاراتهم للارتقاء بالعملية التعليمية، ورفع مستوى أداء المدارس، ومواكبةً تطوير المناهج .