• ×
الخميس 14 نوفمبر 2024 | 11-13-2024

"حفل جائزة تجربة العميل السعودية" .. 327 مشاركة تعكس تنامي الوعي بهذا المجال

"حفل جائزة تجربة العميل السعودية" .. 327 مشاركة تعكس تنامي الوعي بهذا المجال
0
0
واس احتضنت العاصمة الرياض، اليوم، فعاليات النسخة الثانية من "حفل جائزة تجربة العميل السعودية"؛ التي تُقام ضمن منتدى تجربة العميل، بحضور معالي مساعد وزير النقل والخدمات اللوجستية الأستاذ أحمد الحسن، وعددٍ من القيادات والمتخصصين في مجال تجربة العميل من القطاعين الحكومي والخاص.
وافتتح الرئيس التنفيذي لشركة بايك المهندس محمد الجاسر، الحفل بكلمة أشاد فيها بالتطور الملحوظ, الذي شهدته (جائزة تجربة العميل) هذا العام، مشيرًا إلى أن المشاركة تضاعفت 3 مرات مقارنة بالعام الماضي و وصول عدد المشاركات إلى 327 مشاركة، ما يعكس النمو المتزايد في أهمية تجربة العميل وتنامي الوعي بأهمية هذا المجال كركيزة للتميّز في المؤسسات.
وأكد أن الجائزة تعكس جودة المشاريع المقدمة, التي تمثِّل جهدًا يُعزز القطاعين الحكومي والخاص، مشددًا على أن تجربة العميل تمثِّل عنصرًا أساسيًا لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 من خلال تحسين الخدمات والارتقاء بجودة الحياة.
من جهته، تطرق المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "لوسيديا" عبدالله عسيري، إلى الدور المتنامي للذكاء الاصطناعي في تحسين تجربة العميل، حيث قال: "إن الجائزة تدفع نحو ابتكار حلول حديثة تُسهم في رفع جودة الخدمات وتقليل الأخطاء"، مشددًا على ضرورة اختيار الأدوات الذكية المناسبة التي تحسِّن من أداء المؤسسات وتجربة العملاء.
وأوضح أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يلعب دورًا كبيرًا في إدارة المحادثات واختصار البيانات وتقديم توقعات مستقبلية أكثر دقة، مما يعزز تجربة العميل ويجنّب المؤسسات الأخطاء المكلفة، مشيرًا إلى أهمية تقييم وتحديد الأدوات الملائمة لاستخدام الذكاء الاصطناعي لكل مؤسسة وفقًا لمتطلباتها، لتحقيق نتائج فورية وتحليل مناسب.
بينما استعرض المدير العام للتسويق والاتصالات في شركة "غازكو" أحمد الشمري، التحوّل في مجال اللوجستيات وتحسين تجربة العميل خلال عام 2024، مؤكدًا أن "غازكو" تهدف إلى توفير خدمة نقل مبتكرة ومستدامة تلبي تطلعات العملاء، وتدعم التوجهات البيئية من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال الخدمات اللوجستية، مما يسهم في تعزيز الاستدامة وضمان استمرارية التزويد بالسوق.
يذكر أن فعاليات "جائزة تجربة العميل" تجمع قادة التحول وكبار الشخصيات في مجالات مختلفة القطاعات؛ وذلك بهدف تكريم الجهات الرائدة في تحسين تجربة العميل.