الصينُ تبدأ في بناء أكبر سفينتين كهربائيتين لتقليل انبعاثات الكربون
11-07-2024 09:27 صباحاً
0
0
بدأ حوض بناء سفن صيني بأعمال بناء أكبر سفينتين كهربائيتين بالكامل في العالم لنقل الحاويات، وهما سفينتان مفتوحتان من فئة 10 آلاف طن، حسبما ذكرت صحيفة العلوم والتكنولوجيا اليومية يوم الأربعاء الماضي.
هذا وتجري حاليا أعمال بناء السفينتين الذكيتين لنقل الحاويات، اللتين تصل سعة كل منهما إلى 740 وحدة معيارية مكافئة لعشرين قدما، في مقاطعة جيانغشي شرقي الصين.
ويبشر بناء السفن الكهربائية العابرة للمحيطات ببدء عصر خال من الانبعاثات لقطاع النقل البحري في الصين. وجاء ذلك بعد أن تعهدت البلاد بتحقيق ذروة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون قبل عام 2030 وتحقيق الحياد الكربوني قبل عام 2060.
وتم تصميم سفينتي الشحن قيد الإنشاء، اللتين يبلغ طول كل منهما ما يقرب من 128 مترا، للإبحار بسرعة قصوى تبلغ 11.5 عقدة. وسيتم تشغيل كل سفينة بمجموعة من 10 بطاريات على شكل حاويات. وعند الرسو في ميناء ما، يمكن للسفينة إعادة الشحن عن طريق خط كهربائي عالي الجهد على الشاطئ أو تبديل البطاريات لتجديد الطاقة بشكل سريع.
وفي هذا السياق، قال شيوي هاي بوه، فني من شركة بناء السفن، إن بطاريات الليثيوم التي تستخدمها السفينتان تتمتع بقدرة كهربية تبلغ 1900 كيلووات، وهي الأكبر من نوعها في الصين.
كما تم تجهيز كل من السفينتين بقدرة الملاحة الأوتوماتيكية في المياه المفتوحة، إلى جانب الميزات الذكية الأخرى.
ومن المقرر تدشين السفينتين في يوليو 2025، بينما من المتوقع أن تدخل أولهما الخدمة بحلول عام 2026، وفقا لما ذكر شيوي.
شينخوا
هذا وتجري حاليا أعمال بناء السفينتين الذكيتين لنقل الحاويات، اللتين تصل سعة كل منهما إلى 740 وحدة معيارية مكافئة لعشرين قدما، في مقاطعة جيانغشي شرقي الصين.
ويبشر بناء السفن الكهربائية العابرة للمحيطات ببدء عصر خال من الانبعاثات لقطاع النقل البحري في الصين. وجاء ذلك بعد أن تعهدت البلاد بتحقيق ذروة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون قبل عام 2030 وتحقيق الحياد الكربوني قبل عام 2060.
وتم تصميم سفينتي الشحن قيد الإنشاء، اللتين يبلغ طول كل منهما ما يقرب من 128 مترا، للإبحار بسرعة قصوى تبلغ 11.5 عقدة. وسيتم تشغيل كل سفينة بمجموعة من 10 بطاريات على شكل حاويات. وعند الرسو في ميناء ما، يمكن للسفينة إعادة الشحن عن طريق خط كهربائي عالي الجهد على الشاطئ أو تبديل البطاريات لتجديد الطاقة بشكل سريع.
وفي هذا السياق، قال شيوي هاي بوه، فني من شركة بناء السفن، إن بطاريات الليثيوم التي تستخدمها السفينتان تتمتع بقدرة كهربية تبلغ 1900 كيلووات، وهي الأكبر من نوعها في الصين.
كما تم تجهيز كل من السفينتين بقدرة الملاحة الأوتوماتيكية في المياه المفتوحة، إلى جانب الميزات الذكية الأخرى.
ومن المقرر تدشين السفينتين في يوليو 2025، بينما من المتوقع أن تدخل أولهما الخدمة بحلول عام 2026، وفقا لما ذكر شيوي.
شينخوا