• ×
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 | 10-21-2024

الطبعة ال12 لمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي تبدأ 4 أكتوبر

الطبعة ال12 لمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي تبدأ 4 أكتوبر
0
0
متابعة ستقام الدورة ال12 لمهرجان وهران الدولي للفيلم*العربي من 4 إلى 10 أكتوبر القادم بمشاركة أزيد من 60 عملاً سينمائياً .
‎وبعد غياب لمدة ست سنوات يعود مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي في طبعة*جديدة وبروح متجددة وبإدارة شغوفة بالسينما والفن حضرت برنامجا شاملا متفتحا*على الجميع حسبما أبرزته وزيرة الثقافة والفنون صورية مولوجي في افتتاحية*المطبوعة الخاصة بهذا الحدث والصادرة عن ذات المحافظة.
‎وأضافت الوزيرة تقول " أنتم على موعد مع أزيد من ستين عرضا تتنافس في جلب*الإعجاب *وتقديم وجه الإبداع السينمائي للمنطقة العربية, وقد كان غياب هذا*المهرجان بمبررات عديدة بينها ظروف شهدها العالم كله ولكن حضوره في ذاكرة و*تطلعات و السينمائيين ظل ماثلا".
‎وسيخوض غمار المنافسة الرسمية في هذه الطبعة 41 فيلما منها 11 فيلما روائيا*طويلا و10 أفلام وثائقية طويلة و8 أفلام وثائقية قصيرة و12 فيلما روائيا قصيرا*يشرف عليها لجان تحكيم يترأسها كل من الفنان سامي بوعجيلة والمخرج العراقي*عباس فاضل والمخرج السوري جود سعيد. كما تم تخصيص لجنة للتحكيم لجائزة النقاد*تتشكل من ثلاثة أعضاء مختصين.
‎وستحظى السينما الفلسطينية في هذه الدورة بتقديم برنامج يحمل عنوان "المسافة*صفر ... من غزة إلى وهران " وهو عبارة عن إبداعات ل 22 مخرجا فلسطينيا من قطاع*غزة.
‎كما ستحتفي هذه الطبعة أيضا بالفن السابع العراقي حيث سيتم عرض خمسة أفلام*عراقية ضمن برنامج تحت عنوان " نظرة على السينما العراقية".