• ×
السبت 21 سبتمبر 2024 | 09-20-2024

اكتشاف مقطوعة موسيقية قصيرة لـ موتسارت تعود إلى عام 1780

اكتشاف مقطوعة موسيقية قصيرة لـ موتسارت تعود إلى عام 1780
0
0
وكالات اكتُشِفت في مدينة لايبزيغ بشرق ألمانيا مقطوعة موسيقية قصيرة منسوبة إلى موتسارت، لم تكن معروفة من قبل. يُعتقد أن الملحن النمساوي ألّفها في شبابه، وفقًا لما أفاد به الباحثون .
وأوضح البيان أن "المخطوطة منسوخة بالإملاء وتعود إلى حوالي عام 1780. وبالتالي، فهي ليست بخط يد موتسارت، وإنما كُتبت بحبر بني داكن على ورق أبيض مصنوع يدويًا، كما أنها غير موقعة".
وأفادت مكتبة بلدية لايبزيغ بأن المقطوعة المكتشفة تتألف من سبع حركات لثلاثي وتري، وتبلغ مدتها الإجمالية حوالي 12 دقيقة. يُعتقد أن هذه المقطوعة أُلفت في منتصف أو أواخر ستينات القرن الثامن عشر.
وتم اكتشاف المقطوعة في مقتنيات مكتبة الموسيقى في المدينة أثناء إعداد الإصدار الأخير من "كتالوغ كوشل"، وهو الفهرس الشامل لكل أعمال موتسارت الموسيقية.
أُطلق على هذه المقطوعة في مجموعة الأعمال الكاملة الجديدة عنوان "موسيقية ليلية صغيرة جدًا" (Ganz kleine Nachtmusik)، في إشارة إلى واحدة من أشهر أعمال موتسارت.
وأشار المدير العلمي لمؤسسة موتسارتيوم في سالزبورغ، أولريش ليسينغر، إلى أن هذه المقطوعة تضيف معطيات جديدة حول أعمال موتسارت، حيث كان معروفًا حتى الآن بشكل أساسي كملحن لموسيقى البيانو والألحان والسيمفونيات.