• ×
الجمعة 20 سبتمبر 2024 | 09-19-2024

بدعم برنامج كفالة .. مليون وظيفة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ونجاحات ملهمة في السوق الموازي

بدعم برنامج كفالة .. مليون وظيفة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ونجاحات ملهمة في السوق الموازي
0
0
واس يواصل برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "كفالة" دوره الحيوي في دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال تسهيل حصولها على التمويل اللازم لتطوير وتوسيع أنشطتها، إذ يهدف البرنامج إلى التغلب على معوقات التمويل التي تواجهها هذه المنشآت، عبر تقديم ضمانات تمويلية.
وأسهم برنامج كفالة منذ انطلاقه في دعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، مما أسفر عن توفير مليون وظيفة عبر تمكين المنشآت من الحصول على التمويل اللازم لتطوير أعمالها، ويستعد البرنامج حاليًا لتنظيم حفل تكريم لشركاء النجاح، تقديرًا لجهودهم المبذولة في دعم الاقتصاد الوطني والمساهمة في نمو قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
ومنذ بدايته، دعم برنامج كفالة أكثر من 23 ألف منشأة صغيرة ومتوسطة، منها 27 شركة استطاعت الانتقال إلى السوق الموازي، مما يعكس نجاح البرنامج في تعزيز قدرة هذه المنشآت على النمو والتوسع.
ويعمل برنامج كفالة على تشجيع جهات التمويل والبنوك التجارية على تمويل قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال تغطية نسبة من مخاطر الجهات الممولة في حالة تعثر النشاط المكفول عن سداد التمويل أو جزء منه، هذه الخطوة تحفز القطاعات التمويلية على التعامل مع قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، مما يعزز من فرص حصول أصحاب المشاريع على التمويل اللازم للنمو والتطوير.
كما يسهم برنامج كفالة في جذب شريحة جديدة من أصحاب المنشآت التي لم تكن معتادة على التعامل مع الجهات الممولة، مما يسهم في تطوير القطاع بشكل أكبر ويعزز من دوره في الاقتصاد الوطني، ويمتد تأثير برنامج كفالة إلى المحافظات الأقل نشاطاً اقتصادياً، حيث يعمل على توفير فرص عمل جديدة وتعزيز ريادة الأعمال في تلك المناطق.
وبفضل هذه المبادرة، تزداد قدرة المنشآت الصغيرة والمتوسطة على تحقيق النجاح والاستدامة، مما يدعم أهداف رؤية المملكة 2030 في تعزيز النمو الاقتصادي الشامل والمستدام، ويأتي ذلك بالتكامل مع بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة التي ستدعم التوسع في تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة.