• ×
الخميس 19 سبتمبر 2024 | 09-18-2024

"ننشد وطنّا بتراثنا ومستقبلنا" .. مركز طارق عبدالحكيم ينظّم مجموعة من الفعاليات في جدة التاريخية

"ننشد وطنّا بتراثنا ومستقبلنا" .. مركز طارق عبدالحكيم ينظّم مجموعة من الفعاليات في جدة التاريخية
0
0
واس يستعد مركز طارق عبدالحكيم في جدة التاريخية لإطلاق مجموعة متنوعة من الفعاليات المميزة احتفالاً باليوم الوطني 94، تحت عنوان: "ننشد وطنّا بتراثنا ومستقبلنا"، وذلك في الفترة من 19 حتى 23 سبتمبر 2024م، يجمع بين الأنشطة الترفيهية والثقافية التي تناسب جميع الفئات العمرية، وتتضمن الفعاليات زيارات يومية إلى متحف طارق عبدالحكيم، حيث يمكن للزوار التعرف على تاريخ الموسيقى والفن السعودي.
كما يقدم المركز تجربة فريدة من خلال غناء الكاريوكي، بالإضافة إلى ورش عمل متنوعة تهدف إلى تطوير المهارات الفنية والإبداعية لدى المشاركين من مختلف الأعمار، وتعزيز روح الانتماء الوطني من خلال تسليط الضوء على التراث الموسيقي الغني للمملكة.
ولإضفاء جوّ من المرح والترفيه، يقدّم المركز رسماً على الوجه للأطفال وكشكاً للخط العربي, حيث يمكن للزوار الحصول على عبارات أو أسماء مكتوبة بخط عربي مميّز، كما تتاح الفرصة للزوار لاقتناء تذكارات خاصة من متجر المركز الذي يعرض مجموعة من المنتجات الفريدة.
وتكتمل الأجواء الاحتفالية على سطح المركز، حيث تُقام جلسات موسيقية خاصة للزوار للاستمتاع بالألحان التقليدية والمعاصرة، أيام 19 و20 و21 و22 سبتمبر ابتداءً من الساعة الخامسة مساءً وحتى العاشرة ليلاً.
وتختتم الاحتفالات في يوم 23 سبتمبر، حيث سيقام حفل يشارك فيه طلاب المدارس، مقدمين عرض كورال لبعض الأغاني الوطنية المختارة يليه عرض فني تختتم به الاحتفالات باليوم الوطني.
يُذكر أنّ وزارة الثقافة افتتحت مركز طارق عبدالحكيم في عام 2023 بهدف حفظ إرث الموسيقار الكبير طارق عبد الحكيم (1920 - 2012م) وبشكل عام يوثق تاريخ الموسيقى والفنون الأدائية والتراث الثقافي غير المادي للمملكة العربية السعودية.