إطلاق المكتب الافتراضي الرقمي لإدارة المكاتب الحكومية محلياً ودولياً بجامعة الطائف
07-30-2024 09:07 صباحاً
0
0
أطلقت جامعة الطائف المكتب الافتراضي الرقمي، الذي يقدم خدماته الحكومية على مستوى المحلي والدولي؛ ليحاكي في أعماله البيئة الفعلية لإدارة المكاتب الحكومية الهادفة إلى تقديم إجراءات ميسرة للمواطنين والمقيمين في الداخل والخارج؛ وذلك بخدمة في أقل من 60 ثانية، وفقًا للمعايير الوطنية للتحول الرقمي، ليكون المكتب بمثابة نموذجاً مبتكراً متعدد الأطراف، ورقمي التعامل بالكامل، وذلك بحضور رئيس الجامعة الدكتور يوسف عسيري، و وكيل الجامعة الدكتور إبراهيم القرني.
وأكدت الجامعة أن المكتب الرقمي المستحدث أتى في ظل مواكبة التطلعات الوطنية في تطوير الخدمات الحكومية الرقمية وفق رؤية المملكة ۲۰۳۰ ، وسعياً لامتثال الجامعة للإطار الوطني في إدارة المخاطر والطوارئ واستمرارية الأعمال، إذ يعد المكتب أحد المنتجات الرقمية المصممة، والمطورة بجهود وخبرات كوادرها السعودية المتخصصة بالجامعة، موضحةً إلى أن المكتب الذي تشرف عليه وكالة الجامعة بشكل مباشر؛ يوفر خدمات افتراضية ميسرة و على مدار الساعة، حيث يشمل آليات متعددة ومرنة لاستقبال الطلبات ومعالجتها ومتابعتها إلكترونياً، بالإضافة إلى تمكين المستفيد من الاتصال المباشر بقيادات الجامعة سواء في الجوانب الإدارية أو المالية، فضلاً عن اتمته إشعار المستفيدين بسير عمليات التنفيذ والإجراء، وإصدار وتحديث التقارير الإحصائية والبيانية، الخدمية لحظياً.
من جانبه تحدث لوكالة الأنباء السعودية "واس" وكيل الجامعة الدكتور إبراهيم القرني أن الجامعة تبنت مفهوم المكاتب الافتراضية الرقمية الأولى من نوعها، حيث تأتي هذه الخطوة ضمن سعي الجامعة في رفع كفاءة الأداء المؤسسي وتطوير العمليات الإدارية والمالية وإدارة شؤونها، ليكون له الأثر الملموس في تجويد الخدمات المقدمة للمستفيدين والميسرة لهم دون اعتباراً للحدود الزمانية والمكانية، وفق أحدث الممارسات والتطلعات الوطنية لتحقيق رؤية ٢٠٣٠.
وأكدت الجامعة أن المكتب الرقمي المستحدث أتى في ظل مواكبة التطلعات الوطنية في تطوير الخدمات الحكومية الرقمية وفق رؤية المملكة ۲۰۳۰ ، وسعياً لامتثال الجامعة للإطار الوطني في إدارة المخاطر والطوارئ واستمرارية الأعمال، إذ يعد المكتب أحد المنتجات الرقمية المصممة، والمطورة بجهود وخبرات كوادرها السعودية المتخصصة بالجامعة، موضحةً إلى أن المكتب الذي تشرف عليه وكالة الجامعة بشكل مباشر؛ يوفر خدمات افتراضية ميسرة و على مدار الساعة، حيث يشمل آليات متعددة ومرنة لاستقبال الطلبات ومعالجتها ومتابعتها إلكترونياً، بالإضافة إلى تمكين المستفيد من الاتصال المباشر بقيادات الجامعة سواء في الجوانب الإدارية أو المالية، فضلاً عن اتمته إشعار المستفيدين بسير عمليات التنفيذ والإجراء، وإصدار وتحديث التقارير الإحصائية والبيانية، الخدمية لحظياً.
من جانبه تحدث لوكالة الأنباء السعودية "واس" وكيل الجامعة الدكتور إبراهيم القرني أن الجامعة تبنت مفهوم المكاتب الافتراضية الرقمية الأولى من نوعها، حيث تأتي هذه الخطوة ضمن سعي الجامعة في رفع كفاءة الأداء المؤسسي وتطوير العمليات الإدارية والمالية وإدارة شؤونها، ليكون له الأثر الملموس في تجويد الخدمات المقدمة للمستفيدين والميسرة لهم دون اعتباراً للحدود الزمانية والمكانية، وفق أحدث الممارسات والتطلعات الوطنية لتحقيق رؤية ٢٠٣٠.