• ×
السبت 21 سبتمبر 2024 | 09-20-2024

الأغذية العالمي يعلن تقليص مساعداته في اليمن

الأغذية العالمي يعلن تقليص مساعداته في اليمن
0
0
متابعات أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في اليمن أنه يواجه أزمة تمويلية حادة لعملياته الإنسانية في اليمن، وأنه سيلقص من المساعدات الغذائية التي يقدمها ابتداء من سبتمبر المقبل.
وقال البرنامج الأممي في بيان صحفي إنه "يواجه أزمة تمويلية حادة لعملياته الإنسانية في اليمن، الأمر الذي سيُحتم على البرنامج اتخاذ بعض القرارات الصعبة للغاية بشأن المزيد من تقليص المساعدات الغذائية التي يقدمها برنامج الأغذية العالمي في جميع أنحاء البلاد اعتبارا من نهاية سبتمبر".

وأكد البرنامج أن "هذا التقليص سيؤثر على جميع البرامج الرئيسية التي يقوم البرنامج بتنفيذها على مستوى البلاد، وهي برنامج المساعدات الغذائية العامة، وبرنامج التغذية، وبرنامج التغذية المدرسية، وأنشطة تعزيز القدرة على الصمود، والتي في مجملها تقدر بنحو 17.7 مليون تدخل على مدى النصف الأول من العام الجاري 2023".
ووفقا للبرنامج الأممي، فإن "نحو 13.1 مليون شخص في جميع أنحاء اليمن يتلقون حالياً حصصاً غذائية عبر برنامج المساعدات الغذائية العامة وتُعادل هذه الحصة حوالي 40 بالمائة من مكونات السلة الغذائية القياسية".

وتابع: "في حال عدم الحصول على تمويل جديد، يتوقع البرنامج أن يتأثر قرابة 3 ملايين شخص في المناطق الواقعة شمال البلاد ونحو 1.4 مليون شخص في المناطق الواقعة جنوب البلاد".
ووفقا للبرنامج الأممي، فإن "اليمن لا تزال واحدة من أكبر عمليات المساعدة الإنسانية للبرنامج، لكن هذا التقليص إجمالاً يُمثل انخفاضاً كبيراً لأنشطة البرنامج في اليمن".