• ×
السبت 21 سبتمبر 2024 | 09-20-2024

كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بتحويل شبه الجزيرة الكورية إلى ساحة حرب

كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بتحويل شبه الجزيرة الكورية إلى ساحة حرب
0
0
متابعات اتهم وزير الدفاع الكوري الشمالي "كانغ سون نام " الولايات المتحدة الأمريكية بتحويل شبه الجزيرة الكورية إلى ساحة للحرب النووية.

جاء ذلك خلال الوزير في المؤتمر الحادي عشر للأمن في موسكو، قرأها الملحق الدفاعي لسفارة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية لدى روسيا، حيث تابع الوزير أنه "لا يمكن حل مشكلة شبه الجزيرة الكورية من خلال المفاوضات، حتى تغير الولايات المتحدة سياستها بشكل جذري. أما الآن، فالقوة المادية وحدها هي ما يمنع نشوب صراع نووي في المنطقة".

وأكد الوزير على أن حل أي قضية من خلال الحوار أو المفاوضات غير مجد بالمرة حتى "تعترف الولايات المتحدة بالانهيار الكامل لسياستها العدائية تجاه جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، وتتخلى إلى الأبد وبشكل لا رجعة فيه عن مسار المواجهة العسكرية ضد كوريا الشمالية".

ويرى وزير الدفاع الكوري الشمالي أن الولايات المتحدة لا تلتزم بوعودها على أعلى المستويات، حيث تابع قائلا: "حتى إذا سحبت الولايات المتحدة قاذفاتها الاستراتيجية أو غواصتها النووية من شبه الجزيرة الكورية، فلن يستغرق الأمر سوى بضعة أيام لإعادة نشرها بمجرد أن يقرروا القيام بذلك، وسيحتاجون فقط إلى نصف شهر لإعادة إرسال الجيش الأمريكي بعد انسحابه من كوريا الجنوبية". وأكد الوزير الكوري الشمالي أن سؤال الحرب النووية ليس ما إذا كانت ستنشب أم لا، وإنما هو "من سيبدأها ومتى وكيف".

وتابع الوزير أن الولايات المتحدة الأمريكية تستخدم الأحداث في أوكرانيا كذريعة لنشر نفوذ "الناتو" في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، مشيرا إلى أن الإجراءات الأمريكية تهدف إلى ترسيخ الهيمنة العسكرية، والتي تهدد بشكل خطير ليس فقط أمن كوريا الشمالية، ولكن أيضا أمن غيرها من الدول المستقلة الأخرى