إدارة الموهوبين.بـ تعليم الطائف تنفذ المعرض الختامي لفعاليات البرنامج الوزاري "مساحة الابتكار"
06-08-2023 12:23 صباحاً
0
0
نفذت إدارة الموهوبين بالادارة العامة للتعليم في محافظة الطائف (بنين ) المعرض الختامي لفعاليات البرنامج الوزاري مساحة الابتكار الاثرائي وبرنامج رعاية الموهوبين الصباحي المدرسي بمشاركة أكثر من 100 عمل ومشروع تجسد أهداف البرنامجين وافكار الطلاب المشاركين من 14 مدرسة مستهدفة وذلك في مجمع العبادي التعليمي بحضور مدير إدارة الموهوبين الاستاذ سامي العصيمي
والجدير بالذكر أن برنامج الرعاية الصباحي المدرسي برنامج إثرائي يقدم في بعض مدارس التعليم العام يساعد في زيادة العمق المعرفي وتنمية مهارات التفكير والإبداع وحل المشكلات والبحث العلمي لدى من تم تصنيفهم ضمن الفئة المستهدفة للبرنامج من الطلاب ويشرف عليه بتعليم الطائف الأستاذ فهد مطر القرشي .
ويعد برنامج مساحة الابتكار الإثرائي أن البرنامج صمم بحيث يوفر للطلبة الموهوبين والمبدعين مساحة حرة للتعلم والعمل من خلال توظيف مهارات التعلم في تنفيذ مشاريع عملية وصولاً إلى ريادة الأفكار الإبداعية.
وتكمن أهمية البرنامج في تقديم برامج إثرائية نوعية تتناسب مع الاتجاه العام للتعليم، نحو تحقيق ر ؤية المملكة العربية السعودية 2030 من خلال " تعليم يدفع بعجلة اقتصادنا الوطني"، وذلك بتطبيق منحى التعلم القائم على التصنيع "Maker Education” والذي يعد من أهم الاتجاهات الحديثة المستخدمة في التعليم ويستهدف الطلاب الموهوبين من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثالث متوسط .
والجدير بالذكر أن برنامج الرعاية الصباحي المدرسي برنامج إثرائي يقدم في بعض مدارس التعليم العام يساعد في زيادة العمق المعرفي وتنمية مهارات التفكير والإبداع وحل المشكلات والبحث العلمي لدى من تم تصنيفهم ضمن الفئة المستهدفة للبرنامج من الطلاب ويشرف عليه بتعليم الطائف الأستاذ فهد مطر القرشي .
ويعد برنامج مساحة الابتكار الإثرائي أن البرنامج صمم بحيث يوفر للطلبة الموهوبين والمبدعين مساحة حرة للتعلم والعمل من خلال توظيف مهارات التعلم في تنفيذ مشاريع عملية وصولاً إلى ريادة الأفكار الإبداعية.
وتكمن أهمية البرنامج في تقديم برامج إثرائية نوعية تتناسب مع الاتجاه العام للتعليم، نحو تحقيق ر ؤية المملكة العربية السعودية 2030 من خلال " تعليم يدفع بعجلة اقتصادنا الوطني"، وذلك بتطبيق منحى التعلم القائم على التصنيع "Maker Education” والذي يعد من أهم الاتجاهات الحديثة المستخدمة في التعليم ويستهدف الطلاب الموهوبين من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثالث متوسط .