• ×
السبت 21 سبتمبر 2024 | 09-20-2024

جهود مركز الملك سلمان للإغاثة هذا الأسبوع

جهود مركز الملك سلمان للإغاثة هذا الأسبوع
0
0
الآن -في إطار الدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة للقطاع الطبي في الجمهورية اليمنية الشقيقة ..

اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول المشروع الطبي لجراحة الحروق والتشوهات والتجميل بمستشفى الغيضة المركزي في محافظة المهرة، والمنفذ خلال الفترة من 25 فبراير حتى 3 مارس 2023م.
وقام الفريق الطبي التابع للمركز خلال الحملة بإجراء 62 عملية جراحية، و الكشف على 123 شخصا، فيما بلغ عدد الحالات المعاينة في عيادات الأمراض الجلدية 853 حالة.

-ومن تحسين الظروف المعيشية للمحتاجين في مختلف بيئات اللجوء وتوفير المواد الغذائية الأساسية لهم ..

وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول اتفاقية تعاون مشترك مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني لتنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع مخبز الأمل الخيري في شمال لبنان، يستفيد منه 62.500 فرد بواقع 12.500 أسرة، بقيمة إجمالية تتجاوز 19 مليون ريال سعودي.
وقع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، بمقر المركز في الرياض.
وسيتم بموجب الاتفاقية تجهيز المخبز لإنتاج الخبز وتوزيع 25.000 ربطة خبز يوميا مجانًا بواقع ربطتين لكل أسرة سورية ولبنانية وفلسطينية في محافظة عكار وقضاء المنية

-وفي إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب السوداني الشقيق خلال مختلف الأزمات والمحن..

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول مساعدات إيوائية للمتضررين من الفيضانات والأسر الأكثر احتياجا في وحدة النعيم بمحلية السلام بولاية النيل في جمهورية السودان شملت 100 حقيبة إيواء، استفاد منها 621 فردًا.

-ضمن الجسر الإغاثي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا ..

*وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس12 طناً و947 كيلو غراماً من السلال الغذائية، و47 حقيبة إيوائية، و11 خيمة إيوائية في مدينتي أعزاز و عفرين التابعان لمحافظة حلب بسوريا، استفاد منها 1.074 فرداً بواقع 179 أسرة من متضرري الزلزال.

*كما تم توزيع المواد الإغاثية المتنوعة لمتضرري الزلزال في بلدة جنديرس بمدينة عفرين التابعة لمحافظة حلب بسوريا ، وجرى توزيع 30 طناً و67 كيلو غراماً من السلال الغذائية و 85 حقيبة إيوائية و406 خيام إيوائية، بالإضافة إلى 161 بطانية، استفاد منها 1.710 أفراد بواقع 406 أسر من متضرري الزلزال.

-وفي إطار جهود المملكة ممثلة بالمركز للوقوف مع الشعب الأفغاني الشقيق والتخفيف من معاناة المتضررين من كارثة الفيضانات بمختلف المدن والولايات في أفغانستان ..

توزيع السلال الغذائية للمتضررين من الفيضانات والأسر الأكثر احتياجا في أفغانستان لعام 2022 - 2023م، بالتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي ، وجرى أمس الأول توزيع 390 سلة غذائية في قلعة فتح الله، ومقر جمعية الهلال الأحمر الأفغاني بولاية كابل في أفغانستان، استفاد منها 390 أسرة بمعدل 2.340 فرداً.

-وفي إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للوقوف مع الفئات الأكثر احتياجاً في باكستان ..

وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 306 سلال غذائية في منطقة خيربور بإقليم السند في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 2,142 فرداً.


وتأتي تلك المساعدات في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- وتجسيدا للدور الإنساني النبيل الذي تقوم به المملكة العربية السعودية.