كيف أصبحوا أثرياء ..؟
02-25-2023 03:47 صباحاً
0
0
CNBC - استغرق الكاتب طوم كورلي خمس سنوات في عمل دراسات وإجراء مقابلات مع 233 مليونيراً لكي يتعرف على عاداتهم وطريقة تفكيرهم، وشملوا رواد أعمال وبعض المسؤولين التنفيذيين وكذلك موظفين في وظائف تقليدية.
وبناء على تلك المقابلات، أكد على أنهم جميعاً يتشاركون في أمر واحد: ألا وهو أنهم تركوا وظائفهم في منتصف مسيرتهم المهنية أو في سنوات متقدمة من حياتهم وذكروا في الأغلب بأنهم شعروا أن هذه هي الطريقة الوحيدة لتحقيق نجاح حقيقي وبناء ثروة.
وفيما يلي العلامات التحذيرية الشائعة التي دفعت هؤلاء المليونيرات لاتخاذ قرار بترك وظائفهم:
في الأغلب، شعر المليونيرات الذين شاركوا في المقابلات بأنهم يقومون بأعمال مملة ومكررةن ولا يتم استغلال مواهبهم ومهاراتهم بالشكل الأمثل وصرح أحد المشاركين بأنه عمل موظفاً في شركة لشحن الحاويات، وترك وظيفته بعد أن شعر بالملل، والتحق بشركة أخرى تعمل في نفس الصناعة ليتدرج في المناصب القيادية حتى صار رئيساً تنفيذياً بتلك الشركة.
بالتأكيد، من أسوأ التجارب على أي موظف أن يكون لديه مديراً متغطرس أو أناني أو لا يأبه لآراء فريق عمله وصرح مليونير بأنه لم يستطع تحمل مديره في العمل بسبب انتقاداته المتكررة وعدم تقديم أي نصائح بناءة، وقرر الرحيل بعدها عن الوظيفة ليؤسس لاحقاً شركة متخصصة في بناء المنازل ولم يكتف بذلك، بل أخذ معه زملاءه من الموظفين الذين عانوا من ذلك المدير، ونجحت هذه الشركة بالفعل مما جعل بعضهم أثرياء للغاية.
وسط بيئة عمل كثيرة الجدل والثرثرة، أي شخص لن يشعر بالارتياح لعمل في مثل هذه الأجواء السامة، بل سيذهب كل يوم لمكتبه شاعراً بالضجر والقلق.
أحد الملونيرات قيد الدراسة غادر وظيفته بسبب بيئة عمل سامة وأصبح فيما بعد شريكاً في شركة منافسة.
وقال مشاركون في الدراسة إن هناك جرس إنذار واضح أكد لهم بأنه قد حان الوقت للبحث عن فرصة أخرى، ألا وهو الراتب حيث أنه لم يكن كافياً بل بالكاد كان يغطي فواتير نفقات المعيشة.
إحدى المليونيرات أكدت في تصريحاتها بأنها كانت تقيم في نيوجيرسي بينما كان عملها في نيويورك، وكان الأمر مرهقاً بالنسبة لها، لذا قررت ترك وظيفتها والبحث عن أخرى أقرب لمنزلها.
وأوضحت بأنها حصلت على وظيفة أخرى في نيوجيرسي بإحدى شركات الأدوية، وتدرجت في المناصب القيادية وتقاعدت مبكراً بفضل حزمة مزايا سخية.
أحد الموظفين المشاركين في الدراسة كان يعمل في شركة لتكنولوجيا المعلومات، لكن في وقت ما، تعثرت الشركة وتعرضت لأزمات شديدة وعلى أثر ذلك، غادر الوظيفة وانضم لشركة أخرى تقدم خدمات الوساطة عبر الإنترنت، وازدهرت الشركة، وقدرت مهاراته وعمله.
وبناء على تلك المقابلات، أكد على أنهم جميعاً يتشاركون في أمر واحد: ألا وهو أنهم تركوا وظائفهم في منتصف مسيرتهم المهنية أو في سنوات متقدمة من حياتهم وذكروا في الأغلب بأنهم شعروا أن هذه هي الطريقة الوحيدة لتحقيق نجاح حقيقي وبناء ثروة.
وفيما يلي العلامات التحذيرية الشائعة التي دفعت هؤلاء المليونيرات لاتخاذ قرار بترك وظائفهم:
في الأغلب، شعر المليونيرات الذين شاركوا في المقابلات بأنهم يقومون بأعمال مملة ومكررةن ولا يتم استغلال مواهبهم ومهاراتهم بالشكل الأمثل وصرح أحد المشاركين بأنه عمل موظفاً في شركة لشحن الحاويات، وترك وظيفته بعد أن شعر بالملل، والتحق بشركة أخرى تعمل في نفس الصناعة ليتدرج في المناصب القيادية حتى صار رئيساً تنفيذياً بتلك الشركة.
بالتأكيد، من أسوأ التجارب على أي موظف أن يكون لديه مديراً متغطرس أو أناني أو لا يأبه لآراء فريق عمله وصرح مليونير بأنه لم يستطع تحمل مديره في العمل بسبب انتقاداته المتكررة وعدم تقديم أي نصائح بناءة، وقرر الرحيل بعدها عن الوظيفة ليؤسس لاحقاً شركة متخصصة في بناء المنازل ولم يكتف بذلك، بل أخذ معه زملاءه من الموظفين الذين عانوا من ذلك المدير، ونجحت هذه الشركة بالفعل مما جعل بعضهم أثرياء للغاية.
وسط بيئة عمل كثيرة الجدل والثرثرة، أي شخص لن يشعر بالارتياح لعمل في مثل هذه الأجواء السامة، بل سيذهب كل يوم لمكتبه شاعراً بالضجر والقلق.
أحد الملونيرات قيد الدراسة غادر وظيفته بسبب بيئة عمل سامة وأصبح فيما بعد شريكاً في شركة منافسة.
وقال مشاركون في الدراسة إن هناك جرس إنذار واضح أكد لهم بأنه قد حان الوقت للبحث عن فرصة أخرى، ألا وهو الراتب حيث أنه لم يكن كافياً بل بالكاد كان يغطي فواتير نفقات المعيشة.
إحدى المليونيرات أكدت في تصريحاتها بأنها كانت تقيم في نيوجيرسي بينما كان عملها في نيويورك، وكان الأمر مرهقاً بالنسبة لها، لذا قررت ترك وظيفتها والبحث عن أخرى أقرب لمنزلها.
وأوضحت بأنها حصلت على وظيفة أخرى في نيوجيرسي بإحدى شركات الأدوية، وتدرجت في المناصب القيادية وتقاعدت مبكراً بفضل حزمة مزايا سخية.
أحد الموظفين المشاركين في الدراسة كان يعمل في شركة لتكنولوجيا المعلومات، لكن في وقت ما، تعثرت الشركة وتعرضت لأزمات شديدة وعلى أثر ذلك، غادر الوظيفة وانضم لشركة أخرى تقدم خدمات الوساطة عبر الإنترنت، وازدهرت الشركة، وقدرت مهاراته وعمله.