• ×
السبت 21 سبتمبر 2024 | 09-20-2024

السعودية.. إقبال متواصل على حملة تبرعات شعبية لإغاثة سوريا وتركيا

السعودية.. إقبال متواصل على حملة تبرعات شعبية لإغاثة سوريا وتركيا
0
0
الأناضول التركية تواصل الإقبال اللافت على حملة تبرعات شعبية في السعودية، الخميس، لإغاثة سوريا وتركيا، وتجاوزت المشاركة أكثر من 338 ألفا، وحصيلة أولية تتجاوز 100 مليون ريال (أكثر من 26 مليون دولار).

جاء ذلك بحسب رصد بيانات منصة "ساهم" السعودية (حكومية)، المسؤولة عن "الحملة الشعبية لإغاثة متضرري الزلزال بسوريا وتركيا"، التي أطلقها الأربعاء، مركز الملك سلمان للإغاثة (حكومي).

وتأتي تلك المشاركات وحصيلة التبرعات الأولية، التي رصدتها الأناضول، خلال أقل من 24 ساعة من انطلاق الحملة لإغاثة سوريا وتركيا، عقب توجيه ملكي الثلاثاء بإطلاقها.

والثلاثاء، وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، المركز بتسيير جسر جوي وتنظيم حملة شعبية عبر منصة "ساهم"، لدعم تركيا وسوريا بمواجهة الزلزال الذي ضربهما.

وحتى الساعة 8:30 (ت.غ) من صباح الخميس، شارك في الحملة وفق بيانات المنصة 338 ألفا و586 مشاركا، وحصيلة تبرعات أولية بلغت 100 مليون و77 ألفا و794 ريالا (أكثر من 26 مليون دولار).

ويظهر التحديث المتكرر لمنصة الحملة، عن ارتفاع لافت في أعداد المشاركين وقيمة التبرعات، وفق ما تابعته الأناضول.

وأوضح عبد الله الربيعة، مدير مركز الملك سلمان للإغاثة، في مؤتمر صحفي بالرياض الأربعاء، أن الحملة سجلت قبل انطلاقها تبرعات بلغت أكثر من 13 مليون ريال (3.4 مليون دولار).

وعلى مدار يومي الإثنين والثلاثاء، أعلنت 13 دولة عربية إنشاء جسور جوية وتقديم مساعدات إغاثية وطبية عاجلة لدعم تركيا، وفق بيانات رسمية.

هذه الدول هي السعودية، قطر، الكويت، الإمارات، مصر، لبنان، الجزائر، الأردن، البحرين، ليبيا، تونس، فلسطين والعراق.​​​​​​​

وفجر الإثنين، ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوّته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات وعشرات الهزات الارتدادية مخلفة خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.​​​​​​​