• ×
السبت 21 سبتمبر 2024 | 09-20-2024

وزير التجارة السعودي: لا صحة لاقتصار استيراد السيارات على الوكلاء المعتمدين

وزير التجارة السعودي: لا صحة لاقتصار استيراد السيارات على الوكلاء المعتمدين
0
0
مباشر قال وزير التجارة السعودي وزير الإعلام المكلف، ماجد القصبي، إن المملكة حققت المرتبة الأولى عالميا في مؤشر سهولة البدء في عمل تجاري، مشيرا إلى أن ولي العهد أطلق 21 مشروعا واستراتيجية، شملت مختلف الجهات، وسيجني ثمارها الوطن وأبناؤه في المستقبل القريب.

وأضاف القصبي، خلال المؤتمر الدوري للتواصل الحكومي اليوم الاثنين، أنه بالرغم من أن سنة 2022 كانت صعبة على كثير من دول العالم بسبب تداعيات الجائحة والأزمة الروسية الأوكرانية، إلا أن المملكة حققت عديدا من الإنجازات على جميع الأصعدة.

ونوه الوزير، بأن تداعيات الجائحة والأزمة الروسية الأوكرانية، أدت إلى انخفاض عدد السيارات المصدرة من المصانع إلى دول العالم، وحدوث تحديات سلاسل الإمداد العالمية، مؤكدا أنه لا صحة لقصر استيراد السيارات على الوكلاء المعتمدين، والأفراد يستطيعون أن يستوردوا، وكذلك المعارض بإمكانها الاستيراد.

وتابع: "تواصلنا مع الشركات الصانعة لزيادة الحصّة المخصصة للمملكة من السيارات الأكثر طلبا، وألزمنا الوكلاء بمنح المستهلكين الأفراد الأولوية في توفير السيارات".

ونوه القصبي، بأن المملكة أصبحت وجهة عالمية لجميع الفعاليات الدولية، مشيرا إلى استضافت 15 فعالية رياضية عالمية، كما فازت باستضافة كأس آسيا 2027.

وأكد الوزير، أن المملكة أصبحت محط أنظار العالم، ووجهة عالمية في كل المجالات السياسية والاقتصادية والتقنية والثقافية والرياضية.

وقال وزير الإعلام المكلف، إن المنشآت الصغيرة والمتوسطة عصب الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن حجم الإقراض بلغ خلال عام أكثر من 95 مليار ريال، وزادت المنشآت 35% بنهاية 2022 ليصل الإجمالي لأكثر من 1.1 مليون منشأة.