• ×
السبت 21 سبتمبر 2024 | 09-20-2024

جناح أمانة جدة في ملتقى فرص يجذب المستثمرين ويحظى بزيارة المسؤولين

جناح أمانة جدة في ملتقى فرص يجذب المستثمرين ويحظى بزيارة المسؤولين
0
0
 شهد جناح أمانة محافظة جدة خلال مشاركة الأمانة في ملتقى الاستثمار البلدي "فرص" بنسخته الثانية، حضورا لافتا من الزوار والمهتمين، كما حظي بزيارة عدد من قيادات ومسؤولي القطاعات والجهات المشاركة، وذلك بمقر الملتقى المقام في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات.

واستعرضت أمانة جدة خلال الملتقى وعلى مدى ثلاثة أيام، أكثر من 100 فرصة استثمارية ضمن روزنامة متنوعة شملت عدة مجالات على مستوى محافظة جدة وبلديات المحافظات التابعة، بمواقع ونشاطات مختلفة، والتي ستساهم في بناء اقتصاد متنوع ومستدام وترفع من جودة الحياة، كما سينعكس أثرها الإيجابي على تنمية وبناء مدن حيوية وجاذبة ذات هوية عمرانية متميزة.

ووقّعت الأمانة على هامش ملتقى الاستثمار البلدي "فرص"، عددًا من العقود والاتفاقيات ومذكرات التفاهم في قطاعات مختلفة بالشراكة مع القطاع الخاص، فيما تغطي الفرص الاستثمارية قطاعات متعددة منها النقل العام والمواصلات والخدمات اللوجستية والإسكان والسياحة، فضلًا عن قطاعات الإنشاءات والبناء والصناعة والصحة والفندقة، وذلك بالشراكات الاستراتيجية مع القطاع الخاص للاستثمار في هذه القطاعات.

كما تتضمن الفرص مراكز ومجمعات تجارية وأسواق مركزية ومحطات وقود ومطاعم ومدن ترفيهية ومنتجعات سياحية، وغيرها من المرافق التي تخدم أهالي وزوار جدة.

وتعمل أمانة جدة بهذه الفرص الاستثمارية، على فتح آفاق جديدة ومزايا تنافسية وتفعيل روافد جذب الاستثمار في المحافظة وخلق الفرص الوظيفية للمواطنين، إضافة إلى تعزيز المنظومة اللوجستية وتعظيم الناتج المحلي، وتمكين البيئة المناسبة للاستثمار وجاذبيتها في المستويين المحلي والأجنبي على حدٍ سواء، تحت مظلة رؤية السعودية 2030 وبرامجها التنفيذية.