• ×
السبت 21 سبتمبر 2024 | 09-20-2024

الأمم المتحدة : اليوم الدولي للمرأة متعدد الأطراف يحتفي بإنجازات النساء ودورهن في العمل

الأمم المتحدة : اليوم الدولي  للمرأة متعدد الأطراف يحتفي بإنجازات النساء ودورهن في العمل
0
0
 شددت مديرة منظمة اليونسكو يوم أمس الأربعاء الخامس والعشرين من يناير على ضرورة تحقيق المساواة بين الجنسين على مستوى العالم ومحاربة خطاب الكراهية، لا سيما الخطاب الذي يستهدف النساء والفتيات على الإنترنت.
جاء ذلك في رسالة أصدرتها بمناسبة الاحتفال بـ اليوم الدولي للمرأة ودورها في العمل متعدد الأطراف، والذي يسلط الضوء على دور المرأة في بناء السلام وضمان التنمية المستدامة. كما يوفر فرصة للدعوة إلى تعزيز فرص تولي المرأة المناصب القيادية.

فجوة عدم المساواة غير المفهومة

وقالت المديرة العامة لليونسكو، أودري أزولاي: "الاحتفال بإنجازات النساء وآرائهن وتفانيهن يعني أيضا لفت الانتباه إلى فجوة عدم المساواة غير المفهومة والتي لا تزال موجودة في العديد من السياقات بين النساء والرجال".

وحذرت من أنه بالمعدل الحالي، سيستغرق الوصول إلى التكافؤ بين الجنسين أكثر من 130 عاما، مستشهدة بمعلومات من المنتدى الاقتصادي العالمي.

وأضافت قائلة: "المساواة في الحقوق لا يمكن أن تنتظر". ولهذا السبب، جعلت اليونسكو مكافحة عدم المساواة بين الجنسين أولوية عالمية، إلى جانب تفكيك الصور النمطية الراسخة بعمق.

محاربة التحرش على الإنترنت

وقالت مديرة اليونسكو إن بناء المساواة من خلال التعددية يعني الاعتراف بدور المرأة في هذه العملية، والتأكد من أن كل من يريدون العمل من أجل التغيير يستلهمون منهن.

كما ينطوي على التعهد بالتزامات قوية وتنفيذها، لا سيما في المنتديات متعددة الأطراف.




أخبار الأمم المتحدة