• ×
الجمعة 22 نوفمبر 2024 | 11-21-2024

خبراء توظيف : كيف تكتب سطر موضوع بريد إلكتروني يلفت نظر مدير التوظيف ؟ ..

خبراء توظيف : كيف تكتب سطر موضوع بريد إلكتروني يلفت نظر مدير التوظيف ؟ ..
0
0
 أصبحت ‏Microsoft‏ أحدث شركة تقنية عملاقة تعلن عن عمليات تسريح العمال، ‏وذلك بعد خطوات مماثلة من شركات تكنولوجية أخرى، بما فيها ‏Twitter‏ و ‏Meta‏ و ‏Amazon‏.‏

وإذا وجدت نفسك متأثرًا بهذه التسريحات، أو كنت تبحث فقط عن وظيفة جديدة، ‏فمن المهم ليس فقط تحديث سيرتك الذاتية وخطاب التقديم، ولكن أيضًا صياغة ‏سطر موضوع البريد الإلكتروني الصحيح إذا كنت تتصل بمدير التوظيف.‏

وأظهرت دراسة نشرت عام 2019 في مجلة ‏Advances in Social Sciences ‎Research Journal‏ أن سطر الموضوع السيئ يمكن أن يدفع خطاب البريد ‏الإلكتروني إلى سلة المهملات.‏

وفيما يلي نصائح يقدمها خبراء التوظيف لمعرفة أسرارهم في صياغة سطر ‏موضوع البريد الإلكتروني المثالي:‏

اكتب دائما سطر الموضوع

قال الخبراء إن عدم تضمين سطر الموضوع هو أحد أكبر الأخطاء التي يمكن أن ‏ترتكبها. غالبًا ما يحدد سطر الموضوع ما إذا كان البريد الإلكتروني مدى استجابة ‏المستلم.‏

من المحتمل أن يتم حذف البريد الإلكتروني الذي يحتوي على سطر موضوع فارغ ‏أو فقده.‏

اكتب سطر الموضوع أولا

بالنسبة للعديد من المحترفين، يعتبر سطر الموضوع فكرة لاحقة تضيفها قبل النقر ‏على إرسال. لكن أماندا أوغسطين، الخبيرة المهنية في ‏TopResume‏ قالت إنه ‏يمكن أن يكون الجزء الأكثر أهمية في البريد الإلكتروني.‏
اكتب سطر الموضوع أولاً، بحيث يضبط النغمة ولا تنسى.‏

اجعله قصيراً

قالت أوغسطين إن البريد الوارد النموذجي يتكون من 60 حرفًا من سطر موضوع ‏البريد الإلكتروني.‏

وفقًا لبحث أجرته شركة البرمجيات ‏HubSpot، يتم فتح 46٪ من جميع رسائل ‏البريد الإلكتروني، مما يعني أن سطر الموضوع يجب ألا يكون أطول من بضع ‏كلمات. سيتم تجاهل سطور الموضوع الأطول.‏

ضع الكلمات الأكثر أهمية في البداية

صرح ديمتري ليونوف، نائب الرئيس في خدمة إدارة البريد الإلكتروني ‏SaneBox‏ أن نصف رسائل البريد الإلكتروني تتم قراءتها على الهواتف ‏المحمولة.‏

نظرًا لأنك لا تعرف مقدار سطر الموضوع الذي سيكون قابلاً للعرض من هاتف ‏ذكي، فمن المهم وضع المعلومات الأكثر أهمية في البداية. ‏

تخلص من الكلمات الحشو

مع هذه المساحة الثمينة، لا تضيعها بكلمات غير ضرورية مثل "مرحبًا" و ‏‏"سررت بلقائك" و "شكرًا"، والتي يمكن تضمينها بسهولة في نص البريد ‏الإلكتروني، كما قال الخبراء.‏

كن واضحاً ومحدداً بشأن موضوع البريد الإلكتروني

قال الخبراء إن سطر الموضوع يجب أن ينقل بالضبط ما هو موضوع البريد ‏الإلكتروني حتى يتمكن المستلم من إعطاء الأولوية لأهمية البريد الإلكتروني دون ‏الحاجة إلى فتحه.‏

اجعله بسيطاً ومركزاً

بشكل خاص، إذا كنت ترسل بريدًا إلكترونيًا تسويقيًا، أفاد ‏Kipp Bodnar، نائب ‏الرئيس في منصة برامج التسويق ‏HubSpot ‎، أنه يجب التركيز على إجراء ‏واحد، والذي يجب توصيله في سطر الموضوع.‏

قدم وجبة سريعة واحدة، وضح كيف يمكن للقارئ الاستفادة منها، وحدد كيف ‏ستقوم بتسليمها.‏

استخدم كلمات رئيسية منطقية للبحث

قال ليونوف إن معظم مديري التوظيف لديهم فلاتر ومجلدات معدة لإدارة بريدهم ‏الإلكتروني وربما لن يركزوا على رسالتك عند رؤيتها لأول مرة.‏

لهذا السبب من المهم تضمين الكلمات الرئيسية المتعلقة بموضوع البريد الإلكتروني ‏الذي سيجعله قابلاً للبحث لاحقًا.‏

حدد ما إذا كنت بحاجة إلى رد

قالت أوغسطين: "يريد الناس معرفة ما إذا كانوا بحاجة فعلاً لقراءة هذا الآن وما ‏إذا كان عليهم الرد". إذا كنت بحاجة إلى رد، فوضح ذلك في سطر الموضوع بقول ‏‏"الرجاء الرد" أو "الأفكار المطلوبة حول موضوع ‏X‏".‏

حدد موعدًا نهائيًا في سطر الموضوع

قال الخبراء إن تضمين موعد نهائي في سطر الموضوع يزيد بشكل كبير من ‏احتمالات استجابة القراء خاصة إذا كان لديك الكثير من المعلومات التي تريد نقلها ‏في البريد الإلكتروني نفسه.‏

سلط الضوء على القيمة التي يجب أن تقدمها

إذا كنت ترسل بريدًا إلكترونيًا عاديًا إلى شخص لا تعرفه، "فأنت بحاجة إلى سطر ‏موضوع يشير إلى القيمة وينقل ما سيحصل عليه". قم بإثارة اهتمام القارئ من ‏خلال تقديم شيء مفيد له.‏

إضفاء الطابع الشخصي عليه مع اسم المستلم أو اسم الشركة

عليك أن تعرف من ترسل إليه البريد الإلكتروني، وعليهم أن يدركوا أنه يتعلق بهم ‏أو أنه موضوع مثير للاهتمام بالنسبة لهم.‏

إن استخدام الاسم أو اسم الشركة هو أحد أفضل الطرق للقيام بذلك، كما أنه يجعل ‏المستلم أكثر عرضة لفتح البريد الإلكتروني.‏

على سبيل المثال، يمكنك كتابة "زيادة مبيعات الشركة بنسبة 25٪" أو "جون، ‏انظر كيف تقارن بالمنافسين".‏
خلق الاستعجال من خلال تقييد الإطار الزمني

لجذب انتباه شخص ما وإقناعه بالرد، اقترح الخبراء تحديد موعد نهائي لاقتراحك. ‏تشمل الطرق الشائعة لخلق الاستعجال "استجب الآن" و "سجل اليوم" و "مساحة ‏محدودة متاحة - رد قريبًا".‏

تأكد من إعادة قراءة سطر الموضوع

حذرت أوغسطين من أخطاء النسخ واللصق. في بعض الأحيان عندما يرسل ‏الأشخاص بريدًا إلكترونيًا مشابهًا لعدة أشخاص، فإنهم ينسون تخصيصها لكل ‏قارئ وينتهي بهم الأمر بالاسم أو العنوان الخطأ في سطر الموضوع. أسهل طريقة ‏لتجنب ذلك هي إعادة قراءة سطر الموضوع قبل الضغط على إرسال.‏

أطلق العنان لذاكرة المستلم ‏

إذا قابلت المستلم، أو تبادلت رسائل البريد الإلكتروني من قبل، أو أجريت مكالمة ‏هاتفية، فاذكر ذلك في سطر الموضوع.‏

لا تضع الكلمات بأحرف كبيرة.‏

قد يؤدي استخدام كل الأحرف الاستهلالية إلى جذب انتباه شخص ما، ولكن بطريقة ‏خاطئة.
‏
قال مايكل كير، المتحدث الدولي في مجال الأعمال ومؤلف كتاب ‏The Humor ‎Advantage‏: "هذا هو البريد الإلكتروني 101، لكن الناس لا يزالون يخالفون ‏هذه القاعدة الأساسية". "وضع أي عبارة بأحرف كبيرة هو ما يعادل الصراخ."‏