البلديات تقدم خدماتها لـ120 شخصا عبر (بلدي) في الجنادرية
02-18-2018 05:07 مساءً
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية قدمت وزارة الشؤون البلدية والقروية من خلال جناحها المشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية (32) خدماتها لـ120 شخصا عبر بوابة "بلدي" الذي أطلقته ضمن برنامج التحول البلدي المنبثق من برنامج "التحول الوطني 2020"، ويتضمن إجراءات عمل موحدة، ويضم شبكات تربط جميع مكونات القطاع البلدي، ومعايير ومقاييس موحّدة للأداء.
وأشارت الوزارة إلى أن الخدمات المقدمة للمستفيدين من خلال المشاركة في المهرجان والتي أتت انطلاقاً من توجيهات وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ بضرورة تفعيل مساهمة الوزارة في إنجاح هذه التظاهرة الثقافية والاجتماعية والتي تجسد اهتمامات القيادة الرشيدة ورعايتها لتراث المجتمع السعودي وقيمه وتقاليده الراسخة، تضمنت خدمات إلكترونية، وتفاعلية ومعلوماتية، بالإضافة إلى خدمات إصدار الرخص المهنية والإنشائية الجديدة واعتماد المخططات، وبيان جميع الاشتراطات والإجراءات اللازمة لها.
وأكدت الوزارة أن الخدمات المقدمة عبر بوابة "بلدي" ساهمت في خفض وقت تقديم الخدمات البلدية وتوحيد إجراءات خدمات التراخيص، ورفع مستوى رضا العميل، لافتة إلى أن البرنامج يقدم خدمات إلكترونية موحدة تسهّل على المستفيدين التعامل مع القطاع البلدي في أي مكان، وتشمل خرائط مدن متكاملة تدعم جميع الشركاء والمستفيدين، وتحقق التكامل وربط منظومة الشؤون البلدية والقروية بجميع القطاعات الحكومية ذات العلاقة بعمل المنظومة وخدماتها المختلفة.
وألمحت الوزارة إلى أنها استقبلت خلال تواجدها بجناحها بالجنادرية البالغ مساحته ألف متر مربع يتضمن 17 قسماً تضم ديوان الوزارة و16 أمانة، نحو 70 بلاغا عبر مركز البلاغات 940، الذي تم تزويده بالتقنيات الحديثة وتوسعته وزيادة عدد المآمير فيه، وتشغيله على مدار الأربع والعشرين ساعة طوال أيام الأسبوع.
وأشارت إلى أنه تم التعامل مع كافة البلاغات بمعايير جودة موحدة، حيث تم تصنيفها إلى مستويات متعددة وقام الفريق المختص بتلقي البلاغات بالتعاون من الإدارات المختلفة وتحديد درجة أهميتها وأسماء المسؤولين عن تنفيذ البلاغات كل حسب اختصاصه.
وأشارت الوزارة إلى أن الخدمات المقدمة للمستفيدين من خلال المشاركة في المهرجان والتي أتت انطلاقاً من توجيهات وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ بضرورة تفعيل مساهمة الوزارة في إنجاح هذه التظاهرة الثقافية والاجتماعية والتي تجسد اهتمامات القيادة الرشيدة ورعايتها لتراث المجتمع السعودي وقيمه وتقاليده الراسخة، تضمنت خدمات إلكترونية، وتفاعلية ومعلوماتية، بالإضافة إلى خدمات إصدار الرخص المهنية والإنشائية الجديدة واعتماد المخططات، وبيان جميع الاشتراطات والإجراءات اللازمة لها.
وأكدت الوزارة أن الخدمات المقدمة عبر بوابة "بلدي" ساهمت في خفض وقت تقديم الخدمات البلدية وتوحيد إجراءات خدمات التراخيص، ورفع مستوى رضا العميل، لافتة إلى أن البرنامج يقدم خدمات إلكترونية موحدة تسهّل على المستفيدين التعامل مع القطاع البلدي في أي مكان، وتشمل خرائط مدن متكاملة تدعم جميع الشركاء والمستفيدين، وتحقق التكامل وربط منظومة الشؤون البلدية والقروية بجميع القطاعات الحكومية ذات العلاقة بعمل المنظومة وخدماتها المختلفة.
وألمحت الوزارة إلى أنها استقبلت خلال تواجدها بجناحها بالجنادرية البالغ مساحته ألف متر مربع يتضمن 17 قسماً تضم ديوان الوزارة و16 أمانة، نحو 70 بلاغا عبر مركز البلاغات 940، الذي تم تزويده بالتقنيات الحديثة وتوسعته وزيادة عدد المآمير فيه، وتشغيله على مدار الأربع والعشرين ساعة طوال أيام الأسبوع.
وأشارت إلى أنه تم التعامل مع كافة البلاغات بمعايير جودة موحدة، حيث تم تصنيفها إلى مستويات متعددة وقام الفريق المختص بتلقي البلاغات بالتعاون من الإدارات المختلفة وتحديد درجة أهميتها وأسماء المسؤولين عن تنفيذ البلاغات كل حسب اختصاصه.