• ×
السبت 21 سبتمبر 2024 | 09-20-2024

إسرائيل تواصل غاراتها على غزة والقتال يدخل أسبوعه الثاني

إسرائيل تواصل غاراتها على غزة والقتال يدخل أسبوعه الثاني
0
0
الآن قصفت إسرائيل ما وصفتها بأنها أنفاق تحت الأرض يستخدمها مسلحون من حركة حماس وغيرهم في إطلاق رشقات من الصواريخ على مدن إسرائيلية في الوقت الذي دخل فيه القتال أسبوعه الثاني يوم الاثنين وسط دعوات دولية متنامية لوقف إطلاق النار.

غير أنه لا تلوح في الأفق أي علامة على نهاية وشيكة لأسوأ قتال منذ سنوات بين إسرائيل وحماس التي تدير القطاع حيث يعيش مليونان من الفلسطينيين.

وتواصلت أصوات الانفجارات ليل الأحد إذ شاركت عشرات المقاتلات الإسرائيلية في غارات قال الجيش إنها استهدفت شبكة من الأنفاق تستخدمها حماس.

وقال شهود إن الهجمات الإسرائيلية قصفت طرقا ومباني أمنية ومعسكرات تدريب للمسلحين ومنازل في غزة. ودوت أصوات الانفجارات في مناطق كثيرة من القطاع الفلسطيني خلال ليل الأحد.

وقال الجيش الإسرائيلي إن طائراته قصفت تسعة مساكن تابعة لقادة كبار في حماس بعد إطلاق صواريخ على مدينتي بئر السبع وعسقلان الإسرائيليتين. وأضاف أن بعض المنازل استخدمت في تخزين أسلحة.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن إسرائيل قصفت مصنعا في شمال غزة. وظهر في مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي عمود من الدخان الأسود الكثيف يتصاعد في الجو.

ولم ترد حتى الآن تقارير عن إصابات بشرية على أي من الجانبين.

وتزايد القلق العالمي بالفعل بعد ضربة جوية إسرائيلية في قطاع غزة دمرت عدة منازل يوم الأحد، وقال مسؤولو الصحة في القطاع إنها أسفرت عن مقتل 42 فلسطينيا بينهم عشرة أطفال، في حين استمرت الهجمات الصاروخية على بلدات إسرائيلية






رويترز