• ×
السبت 21 سبتمبر 2024 | 09-20-2024

فرنسا تبلغ الهدف بإعطاء 20 مليون جرعة أولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا

فرنسا تبلغ الهدف بإعطاء 20 مليون جرعة أولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا
0
0
الآن بلغت فرنسا السبت هدف إعطاء 20 مليون جرعة أولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا. وستبدأ الحكومة برفع تدابير العزل المفروضة على مستوى البلاد بعد ستة أسابيع من الإغلاق.

وأعلن الرئيس إيمانويل ماكرون عن تلك الخطوة المتقدمة في تغريدة قال فيها "20 مليون" مع شارة خضراء، وهو رقم يمثل قرابة 30 بالمئة من عدد السكان ، وتلقى قرابة تسعة ملايين شخص جرعة لقاح ثانية.

ومن جانبه، قال رئيس الوزراء جان كاستكس للصحافيين خلال زيارة مركز تلقيح في قاعة المؤتمرات في بورت دو فرساي في باريس"إنها لحظة مهمة جدا للبلاد بأسرها، لأنها تدعم أهدافنا وضع حد لهذه الأزمة".

وتسعى الحكومة إلى إعطاء 30 مليون جرعة أولى بحلول 15 حزيران/يونيو.عندها، كما قال الرئيس إيمانويل ماكرون، سيتمكن جميع البالغين من التسجل للحصول على حقنة محجوزة للفئات ذات الأولوية ومن تجاوزوا 50 عاما.
وأفادت السلطات أيضا عن استمرار تراجع أعداد المرضى المحتاجين للعلاج في وحدات العناية المركزة بالمستشفيات ، وستفتح متاجر السلع غير الضرورية أبوابها وسيسمح للمقاهي والمطاعم بفتح مساحاتها الخارجية للمرة الأولى منذ 30 أكتوبر ، وستتمكن المقاهي والمطاعم من خدمة الزبائن في الداخل اعتبارا من 9 حزيران/يونيو، وسيتم رفع حظر التجول كليا في 30 حزيران/يونيو إذا استمرت اعداد الإصابات في الانخفاض.






أ ف ب