• ×
الجمعة 22 نوفمبر 2024 | 11-21-2024

الصحة تستعرض تجربتها في تخطيط ادارة تجربة المستفيد وبرنامج قياس تجربة المريض خلال ملتقى "رواد الأداء"

الصحة تستعرض تجربتها في تخطيط ادارة تجربة المستفيد وبرنامج قياس تجربة المريض خلال ملتقى "رواد الأداء"
0
0
الآن -متابعات استعرضت وزارة الصحة تجربتها الرائدة من خلال ملتقى "رواد الأداء" والذي نظمه مركز أداء الحكومي أمس الأربعاء في مدينة الرياض بمشاركة عدد من القطاعات المهتمة بتخطيط تجربة المستفيد وتبني أدواتها ومنهجياتها.
وشاركت الصحة ممثلة في مركز تجربة المريض بورقة عمل تضمنت استراتيجية الوزارة في تحسين الخدمات وأهم برامجها وأدواتها الداعمة لذلك كبرنامج قياس تجربة المريض وبرنامج الزائر السري ومركز صحة ٩٣٧ ومركز الإبداع.

تجدر الإشارة أن الصحة توجهت نحو إشراك المستفيدين في تطوير الخدمات كخطوة تحولية هامة نحو تجويد الخدمات الصحية.
وقد اشتمل عرض الوزارة على التعريف ببرنامج قياس تجربة المريض ومنهجيات العمل والممكنات التي يوفرها البرنامج لدعم تحسين جودة الخدمات الصحية والتي تبدأ بالقياس وتنتهي بالتحسين من خلال نموذج حوكمة داعم لإدارة الأداء.
ويقوم قياس بتقييم رضا المرضى على تمكين المستفيدين من المرضى وذويهم من المشاركة في تقييم الخدمات المقدمة سواءً من خلال المنشآت الصحية ومراكز الرعاية الصحية أو من خلال الخدمات الإفتراضية

وأبانت الصحة أن فكرة البرنامج تقوم على استبيانات متخصصه مصممة لكل رحلة علاجيه أو خدمة بهدف التعرف على انطباعات المستفيدين وفرص التحسين الممكنة.

ويعمل البرنامج وفق آليات علمية عالمية في منهجيات قياس رضا المستفيدين عن الخدمات الصحية عن طريق طرف ثالث بما يضمن حيادية النتائج ومصداقيتها، ويتم مقارنة نتائجها بمثيلاتها إقليمياً وعالمياً.​