12 دوراً للمعلم في التوجيه والإرشاد خلال مرحلة التعلم الإلكتروني
09-17-2020 01:08 مساءً
0
0
الآن أعلنت إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم محافظة الطائف، اليوم، عدداً من أدوار المعلمين في عملية التوجيه والإرشاد الطلابي، خلال مرحلة "التعلم الإلكتروني"، حيث شملت الأدوار 12 دوراً للمعلم في تلك العملية.
وجاء ضمن الأدوار المُشاركة في توضيح أهمية عمل المرشد الطلابي في المدرسة للطلاب، وأولياء الأمور، خلال هذه الفترة الاستثنائية، والمحافظة على سرية وخصوصية ما قد يُظهره بعض الطلاب من سلوكيات سلبية أثناء اليوم الدراسي عبر منصة مدرستي، بالإضافة إلى تقديم الدعم التربوي للطلاب لتحسين العملية التربوية باستمرار، وكذلك مراعاة الفروق الفردية ومُتطلبات المرحلة العمرية، والتعاون مع المرشد الطلابي لمتابعة بعض الحالات والاشتراك في وضع الخطة الإرشادية والمتابعة اللاحقة، كما شملت الأدوار إفساح المجال للطلاب لإظهار ميولهم ورغباتهم، والعمل على تنميتها، ومساعدتهم على فهم أفضل لذواتهم، وتلمس احتياجات الطلاب ذوي الظروف الخاصة.
وجاء ضمن الأدوار المُشاركة في توضيح أهمية عمل المرشد الطلابي في المدرسة للطلاب، وأولياء الأمور، خلال هذه الفترة الاستثنائية، والمحافظة على سرية وخصوصية ما قد يُظهره بعض الطلاب من سلوكيات سلبية أثناء اليوم الدراسي عبر منصة مدرستي، بالإضافة إلى تقديم الدعم التربوي للطلاب لتحسين العملية التربوية باستمرار، وكذلك مراعاة الفروق الفردية ومُتطلبات المرحلة العمرية، والتعاون مع المرشد الطلابي لمتابعة بعض الحالات والاشتراك في وضع الخطة الإرشادية والمتابعة اللاحقة، كما شملت الأدوار إفساح المجال للطلاب لإظهار ميولهم ورغباتهم، والعمل على تنميتها، ومساعدتهم على فهم أفضل لذواتهم، وتلمس احتياجات الطلاب ذوي الظروف الخاصة.