• ×
السبت 21 سبتمبر 2024 | 09-20-2024

بورتوريكو الأمريكية وهايتي تعلنان الطواريء لاستقبال العاصفة "لورا"

بورتوريكو الأمريكية وهايتي تعلنان الطواريء لاستقبال العاصفة "لورا"
0
0
الآن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حالة الطوارئ في كومنولث بورتوريكو، وأمر بالمساعدة الفيدرالية لتكملة جهود الاستجابة بسبب الظروف الطارئة الناتجة عن العاصفة الاستوائية لورا.

وأوضح بيان صادر عن البيت الأبيض، أن "إجراء الرئيس ترامب يتيح لوزارة الأمن الداخلي ( الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ) بتنسيق جميع جهود الإغاثة في حالات الكوارث التي تهدف إلى التخفيف من المشقة والمعاناة التي تسببها حالة الطوارئ للسكان المحليين".

وأضاف أنها "تتيح تقديم المساعدة المناسبة للطوارئ، من إنقاذ الأرواح وحماية الممتلكات والصحة والسلامة العامة، وتقليل أو تجنب خطر وقوع كارثة في جميع البلديات الـ78 في كومنولث بورتوريكو".

وأفاد البيان أن "وكالة إدارة الطوارئ الفدرالية مخولة بتحديد وتعبئة وتوفير المعدات حسب تقديرها، والمعدات والموارد اللازمة للتخفيف من آثار الطوارئ، وتوفير تدابير الحماية الطارئة، التي تقتصر على المساعدة الفيدرالية المباشرة، وسداد تكاليف الرعاية الجماعية بما في ذلك دعم الإخلاء والمأوى بنسبة 75% من التمويل الفيدرالي".

وفي الدومينيكان، قال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إن العاصفة المدارية لورا تحدث أمطارا غزيرة.

وأوضح المركز أنه رصد لورا على بعد 40 كيلومترا تقريبا من العاصمة سانتو دومينجو مصحوبا برياح سرعتها 80 كيلومترا في الساعة.

وفي هايتي، دعت السلطات سكان البلاد إلى أخذ الحيطة والحذر تحسبا للعاصفة لورا التي يتوقّع أن تؤدي إلى تساقط أمطار غزيرة في مناطق شاسعة من البلاد.

وظهر السبت، أعلن مدير الحماية المدنية في هايتي جيري تشاندلر أن الأمطار بدأت تهطل في مناطق عدة مصحوبة ببعض الرياح، محذرا من أن الظروف المناخية ستزداد سوءا في ساعات الليل.









وكالات