• ×
السبت 21 سبتمبر 2024 | 09-20-2024

بين ضحايا انفجار بيروت عرب من مصر والمغرب والأردن واليمن

بين ضحايا انفجار بيروت عرب من مصر والمغرب والأردن واليمن
0
0
الآن قتل وجرح عدد من العرب والأجانب من جراء الانفجار الضخم الذي هز بيروت، مساء الثلاثاء، وأدى إلى دمار هائل امتد لمسافة أكثر من 20 كيلومترا، بسبب انفجار مستودع يحتوي على نترات الأمونيوم في مرفأ المدينة.

فقد أعلنت السفارة المصرية في بيروت، إن أحد مواطنيها قُتل في انفجار بيروت. وقالت السفارة اليمنية في لبنان إن يمنيين اثنين أصيبا بجروح طفيفة. كما أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن إصابة مواطنين أردنيين اثنين، وقالت إنها "تتابع بشكل حثيث" أوضاع الجالية الأردنية في لبنان.

وأفادت السفارة المغربية في بيروت بأن مواطنة مغربية تعمل بمنظمة تابعة للأمم المتحدة أصيبت بكسور في قدمها من جراء الانفجار. كما أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي عن إصابة 10 عراقيين، وأضافت أنهم في حالة مستقرة ويتلقون العلاج حاليا.

ومن جهة أخرى، قال رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون إن مواطنا أستراليا قتل في "الانفجار المروع"، مشيرا إلى تضرر مبنى السفارة في بيروت "بشكل كبير" من جراء الانفجار، موضحا أن "الموظفين فروا من دون إصابات خطيرة".

وأفادت سفارة كازاخستان في بيروت، بإصابة السفير بجروح، في حين تضررت أجزاء من مبنى السفارة من جراء الانفجار.
وأعلنت سفارة هولندا في بيروت إصابة 5 من موظفيها، كما ذكرت السفارة الروسية في بيروت أن مبنى السفارة تعرض لأضرار فيما أصيبت موظفة بجروح طفيفة بشظايا الزجاج المتطاير.

كما أعلنت الأمم المتحدة عن إصابة 48 شخصا من موظفيها و27 من أفراد أسرهم و3 من زوارهم نتيجة الانفجار، من دون ذكر تفاصيل أخرى بشأن جنسيات الضحايا.








متابعات