100 شركة للسجائر الإلكترونية تستخدم الرسوم المتحركة في إعلاناتها عبر انستقرام
07-21-2020 10:53 صباحاً
0
0
الآن قال فريق الباحثين، بقيادة أخصائي الطب الوقائي جون باتريك، الأستاذ في كلية كيك للطب بجامعة جنوب كاليفورنيا، "إن استخدام السجائر الإلكترونية هو مصدر قلق متزايد للصحة العامة... ممارسات التسويق من قبل شركات السجائر الإلكترونية قد تجذب المراهقين على وجه التحديد وتساهم في السلوكيات المرتبطة باستخدام التبغ".
وفي بحثهم المنشور يوم الاثنين بمجلة JAMA Pediatrics التابعة للجمعية الطبية الأمريكية، طالع الباحثون 1,936 *صورة تم نشرها في انستغرام، في الفترة بين 22 أغسطس آب إلى 12 سبتمبر أيلول 2019، التي استخدمت وسم ejuice#. وهذا يشير إلى المصطلح شائع الاستخدام في العمليات الترويجية المرتبطة بالسجائر الإلكترونية.
ومن بين هذه الصور نسبة 7.3٪ بها رسم أو أكثر يستخدم رسومًا متحركة و83.1٪ تم تحديدها على أنها ترويجية، بينما تم تصنيف 2.3٪ أخرى من الصور على أنها تستخدم الرسوم المتحركة فقط بسبب الشعار.
وعثر الفريق على 100 شركة استخدمت الرسوم المتحركة في عروضها الترويجية، وقالوا إن تلك الصور التي تحتوي على رسوم متحركة تلقت إعجابات أكثر من تلك التي لم تحصل عليها في المعتاد.
وقال الباحثون إنه "من المعروف أن الشعارات وتغليف المنتجات لها ارتباط بمواقف المستهلكين وسلوكهم، ويترك المراهقون عرضة لهذه التكتيكات الصناعية".
ولم يكن البحث قادرًا على تحديد تأثير هذه الصور الترويجية على جاذبية السجائر الإلكترونية بين الشباب، لكن الأبحاث السابقة أظهرت أن هناك علاقة بين الصور المستندة إلى الرسوم المتحركة وزيادة جاذبية منتجات السجائر الإلكترونية للشباب.
CNN
وفي بحثهم المنشور يوم الاثنين بمجلة JAMA Pediatrics التابعة للجمعية الطبية الأمريكية، طالع الباحثون 1,936 *صورة تم نشرها في انستغرام، في الفترة بين 22 أغسطس آب إلى 12 سبتمبر أيلول 2019، التي استخدمت وسم ejuice#. وهذا يشير إلى المصطلح شائع الاستخدام في العمليات الترويجية المرتبطة بالسجائر الإلكترونية.
ومن بين هذه الصور نسبة 7.3٪ بها رسم أو أكثر يستخدم رسومًا متحركة و83.1٪ تم تحديدها على أنها ترويجية، بينما تم تصنيف 2.3٪ أخرى من الصور على أنها تستخدم الرسوم المتحركة فقط بسبب الشعار.
وعثر الفريق على 100 شركة استخدمت الرسوم المتحركة في عروضها الترويجية، وقالوا إن تلك الصور التي تحتوي على رسوم متحركة تلقت إعجابات أكثر من تلك التي لم تحصل عليها في المعتاد.
وقال الباحثون إنه "من المعروف أن الشعارات وتغليف المنتجات لها ارتباط بمواقف المستهلكين وسلوكهم، ويترك المراهقون عرضة لهذه التكتيكات الصناعية".
ولم يكن البحث قادرًا على تحديد تأثير هذه الصور الترويجية على جاذبية السجائر الإلكترونية بين الشباب، لكن الأبحاث السابقة أظهرت أن هناك علاقة بين الصور المستندة إلى الرسوم المتحركة وزيادة جاذبية منتجات السجائر الإلكترونية للشباب.
CNN