باحثة أمريكية : على شركات التواصل القيام بدور أكبر في مكافحة التضليل الإعلامي
05-29-2020 09:56 مساءً
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية ذكرت الباحثة الأمريكية البارزة جوان دونوفان في مقال رأي نشر مؤخرا في مجلة الطبيعة، إن شركات الإعلام الاجتماعي ينبغي أن تؤدي دورها المستحق في تحديد وتنفيذ وتقييم طرق الحد من انتشار المعلومات الخاطئة الخطيرة وسط تفشي مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).
وأوضحت دونوفان، مديرة الأبحاث في مركز شورنشتاين للإعلام والسياسة والسياسات العامة في مدرسة هارفارد كينيدي بجامعة كامبريدج في ماساتشوستس، أن "المرض يفسر كيف أن تردد شركات التكنولوجيا في التصرف يزيد من سوء عالمنا. في أوقات عدم اليقين، تعد الحلقة المفرغة أكثر قوة من أي وقت مضى".
وفي منتصف مارس، أصدر عمالقة وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك) و(ريديت) و(تويتر) و(يوتيوب) بيانا مشتركا حول جهودهم للإبلاغ عن معلومات خاطئة محتملة حول "كوفيد-19" على منصاتها.
وقالت دونوفان: "إن منع المعلومات الخاطئة يتطلب تنظيم المعرفة وإعطاء الأولوية للعلم، خاصة أثناء الأزمات العامة".
وطالبت بأن "تصبح شركات التكنولوجيا أكثر شفافية وخضوعا للمساءلة ومفيدة اجتماعيا"، بينما حثت الشركات على التقيد بهذا الالتزام لمدة طويلة بعد المرض.
شينخوا
وأوضحت دونوفان، مديرة الأبحاث في مركز شورنشتاين للإعلام والسياسة والسياسات العامة في مدرسة هارفارد كينيدي بجامعة كامبريدج في ماساتشوستس، أن "المرض يفسر كيف أن تردد شركات التكنولوجيا في التصرف يزيد من سوء عالمنا. في أوقات عدم اليقين، تعد الحلقة المفرغة أكثر قوة من أي وقت مضى".
وفي منتصف مارس، أصدر عمالقة وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك) و(ريديت) و(تويتر) و(يوتيوب) بيانا مشتركا حول جهودهم للإبلاغ عن معلومات خاطئة محتملة حول "كوفيد-19" على منصاتها.
وقالت دونوفان: "إن منع المعلومات الخاطئة يتطلب تنظيم المعرفة وإعطاء الأولوية للعلم، خاصة أثناء الأزمات العامة".
وطالبت بأن "تصبح شركات التكنولوجيا أكثر شفافية وخضوعا للمساءلة ومفيدة اجتماعيا"، بينما حثت الشركات على التقيد بهذا الالتزام لمدة طويلة بعد المرض.
شينخوا