• ×
السبت 21 سبتمبر 2024 | 09-20-2024

البيت الأبيض : ترامب يوقع اليوم أمراً تنفيذياً لمعاقبة شركات التواصل الاجتماعي

البيت الأبيض : ترامب يوقع اليوم أمراً تنفيذياً لمعاقبة شركات التواصل الاجتماعي
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية يعتزم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخميس 28 مايو توقيع أمرٍ*تنفيذي يتعلق بشركات التواصل الاجتماعي، وفق ما أعلنت عنه في تصريح مقتضب مساء الأربعاء المتحدّثة باسم البيت الأبيض وأكده مسؤولون آخرون لوسائل الإعلام الأمريكية ، حيث أن تشكيك موقع تويتر في صحة مزاعم ما جاءت به تغريدات الرئيس ترامب،* كانت بالنسبة للرئيس الأمريكي كافية لـ"الانتقام" من وسائل التواصل الاجتماعي عبر تحرك رسمي.

ونشب نزاع بين ترامب ومواقع التواصل الاجتماعي بسبب إقدام موقع تويتر ، على تصنيف اثنتين من تغريدات الرئيس* بأنه "لا أساس لهما من الصحة". ويتعلق الأمر بتغريدتين قال فيهما ترامب وبدون تقديم أي أدلة،* إن التصويت عبر البريد سيؤدي بالضرورة إلى* احتيال وإلى "انتخابات مزورة" في الاستحقاق الانتخابي المقرر في نوفمبر.

ووضع موقع تويتر المتهم في أغلب الأحيان بالتساهل في التعامل مع التصريحات التي يدلي بها القادة، العلامة الزرقاء على التغريدتين، مضيفا "تحققوا من الوقائع" إليها. ويكفي النقر على هذه العبارة لتقود المتصفّح إلى ملخّص للحقائق والمقالات المنشورة في الصحافة الأميركية بشأن هذا الموضوع (على سبيل المثال حقيقة أنّ ولاية كاليفورنيا لا ترسل بطاقات اقتراع سوى للناخبين المسجّلين وليس لجميع سكان الولاية).

وعللّ المتحدث باسم الموقع لفرانس برس، هذه الخطوة معتبراً أن "هاتين التغريدتين تحويان معلومات قد تكون كاذبة حول عملية التصويت وتمت الإشارة إليهما لتقديم معلومات إضافية حول التصويت بالمراسلة".
في المقابل، تركت شركة فيسبوك منشور ترامب بخصوص الاقتراع بالبريد دون مساس.







وكالات