(الصحة) تبث قرابة 5 مليارات رسالة نصية توعوية عبر منصتها #عش بصحة
05-13-2020 06:31 مساءً
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية _متابعات بثت (الصحة)، بالتعاون مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، 4 مليارات و900 ألف رسالة نصية توعوية عن فيروس (كورونا) المستجد، موجهة إلى شرائح المجتمع المختلفة من المواطنين والمقيمين، وبلغات عدة، وذلك عبر منصات (عش بصحة) في كل من: (تويتر)، و(انستقرام) و(يوتيوب) و(تليجرام)، وقد اشتملت تلك الرسائل على نصائح وإرشادات لكيفية التعامل مع فيروس (كورونا) المستجد، ومنع انتشاره، وكيفية استخدام الكمامة القماشية، والفئات الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس، والتسوق الآمن، وأساليب الوقاية، والتعامل مع كبار السن لوقايتهم من الفيروس، وتوعية المدخنين؛ وقد استفاد من تلك الرسائل ما يقارب 3 ملايين مستفيد.
كما بلغ عدد المشاهدات للمقاطع التلفازية أكثر من 135 مليون مشاهدة، فيما سجل الموقع الإلكتروني للوزارة أكثر من 16 مليون زيارة، وبلغ عدد الاستجابات لفحص فيروس (كورونا) عبر تطبيق (موعد) أكثر من 547 ألف استجابة، وتم تقديم أكثر من مليون استشارة طبية عبر مركز (937) خلال شهر إبريل الماضي، بالإضافة إلى تصميم 605 منشورات توعوية. كما تم عبر منصة (عش بصحة) إطلاق عدد من الحملات التوعوية مثل: حملة (الصحة - 937)، وحملة (صم بصحة)، وتم أيضًا الوصول إلى المقيمين عبر (فيسبوك) بعدد أكثر من 31 مليون وصول، وكذلك تمت التوعية في (تليجرام) لعدد 165 مشتركًا.
وتأتي هذه الخطوة تواصلاً للحملة التوعوية ضد فيروس (كورونا)، والتي أطلقتها (الصحة) تزامنًا مع بدء انتشار الفيروس تحت شعار (الوقاية من كورونا)؛ حيث تهدف الحملة إلى توعية كافة أفراد المجتمع بمختلف شرائحهم وفئاتهم للوقاية من فيروس (كورونا) المستجد، وإرشادهم إلى السلوكيات التوعوية السليمة التي تسهم - بإذن الله - في الوقاية منه والحد من انتشاره.
وأكدت (الصحة) أهمية أخذ المعلومات من مصادرها الموثوقة كالموقع الإلكترونية للوزارة، ومنصاتها في الإعلام الاجتماعي (حساب الوزارة، وحساب الصحة 937، وحساب عش بصحة المتخصص في التوعية)، داعية المواطنين والمقيمين كافة إلى التواصل مع مركز (937)؛ للرد على استفساراتهم، وتقديم الاستشارات لهم في كل ما يتعلق بفيروس (كورونا) المستجد، وذلك على مدار الساعة، ناصحة الجميع بضرورة الالتزام بالإرشادات التوعوية التي أصدرتها لتجنب الإصابة بالفيروس بإذن الله.
كما بلغ عدد المشاهدات للمقاطع التلفازية أكثر من 135 مليون مشاهدة، فيما سجل الموقع الإلكتروني للوزارة أكثر من 16 مليون زيارة، وبلغ عدد الاستجابات لفحص فيروس (كورونا) عبر تطبيق (موعد) أكثر من 547 ألف استجابة، وتم تقديم أكثر من مليون استشارة طبية عبر مركز (937) خلال شهر إبريل الماضي، بالإضافة إلى تصميم 605 منشورات توعوية. كما تم عبر منصة (عش بصحة) إطلاق عدد من الحملات التوعوية مثل: حملة (الصحة - 937)، وحملة (صم بصحة)، وتم أيضًا الوصول إلى المقيمين عبر (فيسبوك) بعدد أكثر من 31 مليون وصول، وكذلك تمت التوعية في (تليجرام) لعدد 165 مشتركًا.
وتأتي هذه الخطوة تواصلاً للحملة التوعوية ضد فيروس (كورونا)، والتي أطلقتها (الصحة) تزامنًا مع بدء انتشار الفيروس تحت شعار (الوقاية من كورونا)؛ حيث تهدف الحملة إلى توعية كافة أفراد المجتمع بمختلف شرائحهم وفئاتهم للوقاية من فيروس (كورونا) المستجد، وإرشادهم إلى السلوكيات التوعوية السليمة التي تسهم - بإذن الله - في الوقاية منه والحد من انتشاره.
وأكدت (الصحة) أهمية أخذ المعلومات من مصادرها الموثوقة كالموقع الإلكترونية للوزارة، ومنصاتها في الإعلام الاجتماعي (حساب الوزارة، وحساب الصحة 937، وحساب عش بصحة المتخصص في التوعية)، داعية المواطنين والمقيمين كافة إلى التواصل مع مركز (937)؛ للرد على استفساراتهم، وتقديم الاستشارات لهم في كل ما يتعلق بفيروس (كورونا) المستجد، وذلك على مدار الساعة، ناصحة الجميع بضرورة الالتزام بالإرشادات التوعوية التي أصدرتها لتجنب الإصابة بالفيروس بإذن الله.