• ×
السبت 21 سبتمبر 2024 | 09-20-2024

الصحة العالمية تحذر من مخاطر الإنهاء المبكر للحجر الصحي

الصحة العالمية تحذر من مخاطر الإنهاء المبكر للحجر الصحي
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية دعت منظمة الصحة العالمية الدول يوم أمس الجمعة إلى توخي الحذر بخصوص رفع القيود المفروضة لكبح انتشار فيروس كورونا وذلك مع بدء تضرر الاقتصاد العالمي بسبب الحجر الصحي المفروض على أغلب البلدان العظمى وغيرها، كما حذرت من أن الوضع يتفاقم في إفريقيا.

وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسوس في مؤتمر صحفي إن المنظمة تود أن تشهد تخفيفا في القيود لكن في الوقت نفسه "فإن رفع القيود قد يؤدي إلى عودة فتاكة" للفيروس.

وأضاف أن هناك "تباطؤا" في انتشار الوباء في بعض البلدان الأوروبية، لاسيما إيطاليا وألمانيا وإسبانيا وفرنسا، لكن هناك "تسارعا مقلقا" في الانتشار في دول أخرى، ويشمل ذلك العدوى المجتمعية في 16 دولة إفريقية.

وأفادت وسائل الإعلام الإيطالية أن جمعيات الأعمال في المناطق المسؤولة عن نحو 45 بالمئة من إنتاج إيطاليا، والتي سجل فيها نحو 80 بالمئة من الوفيات جراء وباء كوفيد-19، وجهت خطابا لكونتي لتحذيره من عدم قدرتها على سداد الرواتب إذا استمر الإغلاق.
لكنّ كونتي قال إنّ إيطاليا لا يمكنها أن تتحمل زيادة أخرى في حالات العدوى وتحتاج لممارسة أقصى درجات الحذر بمواجهة الوباء القاتل.
وقال في خطاب متلفز "كلنا باعتقادي نفد صبرنا لمواصلة الحياة مجددا".
وأضاف *أنّ تمديد فترة الإغلاق لثلاثة أسابيع أخرى "قرار صعب ولكنه ضروري أتحمل المسؤولية السياسية الكاملة عنه".

وجاء قرار كونتي بعد مشاورات مع علماء وممثلي مختلف النقابات العمالية شهدت طرح رؤى وأفكار متعارضة.



أ ف ب / رويترز