• ×
السبت 21 سبتمبر 2024 | 09-20-2024

تحطم طائرة عسكرية أمريكية في أفغانستان

تحطم طائرة عسكرية أمريكية في أفغانستان
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية أعلنت حركة طالبان في أفغانستان مسؤوليتها عن إسقاط طائرة أمريكية عسكرية تابعة لسلاح الجو الأمريكي وقتل جميع أفرادها في أفغانستان .

وأضاف المتحدث الذي لم يكشف اسمه لوكالة رويترز أن الطائرة تحمل على متنها ضابط كبار في وكالة "المخابرات الأمريكية "سي آي إيه" وقد سقطت في ولاية غزني وسط البلاد وتحطمت بشكل كامل .

وأعلن الجيش الأمريكي مساء اليوم الإثنين عن ورود معلومات وتقارير حول سقوط طائرة أمريكية في ولاية عزني وسط أفغانستان وأنه يتم التقصي والفحص .

وبحسب المتحدثة باسم القيادة المركزية الأمريكية سانتكوم بيث ريوردان بأن الحادثة ما تزال غير واضحة حتى الآن بعد الأنباء التي تتحدث عن سقوط طائرة أمريكية نقلت عنها وكالة اسوشيتيد برس الأمريكية .

ونقلت مواقع وحسابات رسمية من أفغانستان لقطات وصوراً قالت بأنها للطائرة التي تم اسقاطها في أفغانستان وتحمل على متنها عدد من القادة الكبار من الضباط الأمريكيين كما وظهرت أثار دمار وحطام كبير محترق .

ومازالت المعلومات أولية بحسب ما جاء على وسائل الإعلام , والتي قالت أن الولايات المتحدة الأمريكية بدأت بالتقصي والفحص حول ما حادث إسقاط الطائرة الأمريكية في أفغانستان .





وكالات