مكتب التربية العربي لدول الخليج يطلق آخر إصداراته بمعرض جدة الدولي للكتاب
12-20-2019 01:27 صباحاً
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية أطلق مكتب التربية العربي لدول الخليج اليوم، بمعرض جدة الدولي للكتاب، آخر إصداراته تحت عنوان "توظيف شبكات التواصل الاجتماعي في المؤسسات التعليمية" من تأليف وإعداد الدكتور أحمد الحازمي ومشاركة الدكتور جميل العمراني والدكتور عبدالله آل محيا ، وذلك في خطوة لتفعيل شبكات التواصل الاجتماعي بين التربويين في المؤسسات التعليمية .
ويهدف الكتاب لتعريف المستخدم بالإطار النظري لشبكات التواصل الاجتماعي في الحقل التعليمي ، وكيفية الاستفادة منها في تطوير الممارسات التعليمية وتعزيزها إضافة لتقديم نبذة مختصرة عن التحديات والمخاطر المصاحبة لاستخدام هذه الشبكات وسبل الحد من مخاطرها .
ويستعرض الكتاب في فصله الأول بدايات شبكات التواصل الاجتماعي وتعريف المستخدم في حقل التعليم بشبكات التواصل الاجتماعي كتقنية واسعة الانتشار متعددة الجوانب متشبعة المجالات وفي الفصل الثاني
يتناول الكتاب الإطار القانوني لاستخدام الشبكات في حقل التعليم وأبرز الفرص والمخاطر لتوظيفها ، أما الفصل الثالث فيتضمن مقاربة علمية بين النظريات والدراسات التعليمية الحديثة وارتباطها بأنظمة التعليم الحديثة التي تركز على استخدام التطبيقات الإلكترونية، إذ يهدف هذا الفصل من الكتاب لتعريف المستخدم بالنظريات التربوية التي تشجع توظيف تقنيات التواصل الاجتماعي في التعليم ، إضافة للتعريف بأشهر التطبيقات التعليمية المتوفرة على شبكات التواصل وتقديم إرشادات حول التوظيف التربوي لها .
واس
ويهدف الكتاب لتعريف المستخدم بالإطار النظري لشبكات التواصل الاجتماعي في الحقل التعليمي ، وكيفية الاستفادة منها في تطوير الممارسات التعليمية وتعزيزها إضافة لتقديم نبذة مختصرة عن التحديات والمخاطر المصاحبة لاستخدام هذه الشبكات وسبل الحد من مخاطرها .
ويستعرض الكتاب في فصله الأول بدايات شبكات التواصل الاجتماعي وتعريف المستخدم في حقل التعليم بشبكات التواصل الاجتماعي كتقنية واسعة الانتشار متعددة الجوانب متشبعة المجالات وفي الفصل الثاني
يتناول الكتاب الإطار القانوني لاستخدام الشبكات في حقل التعليم وأبرز الفرص والمخاطر لتوظيفها ، أما الفصل الثالث فيتضمن مقاربة علمية بين النظريات والدراسات التعليمية الحديثة وارتباطها بأنظمة التعليم الحديثة التي تركز على استخدام التطبيقات الإلكترونية، إذ يهدف هذا الفصل من الكتاب لتعريف المستخدم بالنظريات التربوية التي تشجع توظيف تقنيات التواصل الاجتماعي في التعليم ، إضافة للتعريف بأشهر التطبيقات التعليمية المتوفرة على شبكات التواصل وتقديم إرشادات حول التوظيف التربوي لها .
واس