• ×
الأحد 22 سبتمبر 2024 | 09-21-2024

مقتل عنصر أمن روسي في إطلاق نار قرب مقر جهاز الأمن الاتحادي بموسكو

مقتل عنصر أمن روسي في إطلاق نار قرب مقر جهاز الأمن الاتحادي بموسكو
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية _وكالات أعلن الأمن الروسي اليوم الخميس (19 كانون الأول/ ديسمبر 2019) تحييد مسلح بعد قيامه بإطلاق النار في وسط العاصمة الروسية موسكو، مشيرا إلى وقوع إصابات في الحادث بيد أنه امتنع عن الدخول في التفاصيل . ووقع الاعتداء بعد ساعات قليلة من انتهاء المؤتمر الصحافي السنوي للرئيس الروسي. وسبق لبوتين أن أدار هذه الوكالة بين 1998 و1999، وكان مكتبه في المبنى الذي وقع الهجوم بقربه.

وقال مصدر أمني في تصريحات نقلتها وكالة سبوتنيك: "مجهول فتح النار بالقرب من المبنى 12 في شارع بولشايا لوبيانكا. يوجد إصابات، وتم تحييد المجرم والآن يجري التعرف على هويته".
وفي وقت لاحق أعلن جهاز الأمن الاتحادي الروسي في بيان مقتل أحد أفراده في الحادث وقال ديميترى بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، إنه تم إبلاغ الرئيس فلاديمير بوتين بالحادث. وأضاف البيان أن الاعتداء الذي وقع قرب مبنى الجهاز نفذه مهاجم واحد وتمت تصفيته على الفور، وكان ينوي اقتحام مبنى الجهاز ولكنه لم يتمكن، بحسب قناة "روسيا اليوم".

ومن جهة أخرى أكدت وزارة الصحة الروسية إصابة موظفين اثنين من جهاز الأمن الاتحادي بجروح بالغة جراء الحادث. كانت تقارير إعلامية محلية قد أفادت في وقت سابق اليوم بفتح مسلح النار من سلاح آلى "كلاشنيكوف" على مقر جهاز الأمن الاتحادي في العاصمة الروسية موسكو.