• ×
الأحد 22 سبتمبر 2024 | 09-21-2024

مع تطلعها إلى الانسحاب من أفغانستان أمريكا تتعهد بأخذ مخاوف الهند بعين الاعتبار

مع تطلعها إلى الانسحاب من أفغانستان أمريكا تتعهد بأخذ مخاوف الهند بعين الاعتبار
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية تعهدت الولايات المتحدة الأربعاء أخذ مخاوف الهند بعين الاعتبار مع تطلعها إلى الانسحاب من أفغانستان، وذلك خلال محادثات رفيعة المستوى بين مسؤولي البلدين تهدف إلى تعزيز التحالف الناشيء بين الديموقراطيتين.

وجرت المحادثات بين المسؤولين الاميركيين والهنود في واشنطن على خلفية تظاهرات ضخمة في الهند حول قانون الجنسية الذي يقول منتقدوه إنّه يستهدف المسلمين، لكنّ وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو كان حذرا في مقاربته لهذه القضية.
وأوضح بومبيو ووزير الدفاع مارك اسبر بعد محادثاتهما التي استمرت ليوم واحد مع نظيريهما الهنديين سوبرامانيام جيشنكار وراجنات سينغ أن استئناف المحادثات الأميركية مع طالبان يهدف الى انهاء احدى أطول الحروب الاميركية.
وقال بومبيو خلال مؤتمر صحافي مشترك "نتفهم مخاوف الهند، والمخاوف المحقة حول الإرهاب الذي ينبثق من باكستان".

وأضاف "أكدنا لهم أننا سنأخذ هذا بعين الاعتبار".
وأمل بومبيو ان تؤدي المحادثات مع طالبان التي يقودها مبعوث بلاده زلماي خليل زاي في قطر الى "انخفاض ملحوظ في العنف"، ما يسمح للولايات المتحدة بخفض عدد جنودها هناك.

ورفض أسبر التعليق على تقرير بأن الرئيس دونالد ترامب، الذي يرى ان هذه الحرب لا تستحق الأثمان التي تدفع من أجلها، قد يعلن عن سحب 4 آلاف جندي هذا الأسبوع، ما يخفض عدد الجنود الأميركيين هناك إلى نحو 8,600 جندي.




وكالات