الصين تدشن قطارا يسير تلقائيا على سكة افتراضية
12-16-2019 08:02 صباحاً
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية _ دعاء الحربي دشنت الصين قطارا يسير على سكة افتراضية في مدينة سيشوان ، بعد عامين من الكشف عنه ، حيث إنه يستخدم شبكة من المستشعرات بدلا من المسارات التقليدية .
ويراقب قطار "ART T1"* أبعاد الطرق ويرسم طريقه بدلا من أن يثبت على المسارات الحقيقية .
وتبلغ تكلفته ما يقدر بنحو 1.128 مليار يوان ( 160 مليون دولار) .
ويمتد خط السكة الافتراضية لمسافة 11 ميلا (17.7 كم) ويجلس السائق في قمرة القيادة ، لكنه لا يقود ، لأن دوره هو أن يكون في حالة تأهب عند الفشل أو الطوارئ .
وإذا استمر القطار خارج الخطوط الصفراء المحددة له أو كان هناك عائق في مكانه ، فسيتم التبديل تلقائيا إلى الوضع اليدوي ، وستقوم مجموعة من "LIDAR" و "GPS" بتوجيه القطار في الشوارع ، على غرار السيارات المستقلة (بلا سائق) التي يتم تطويرها في جميع أنحاء العالم .
ويمكن لخط قطار "Yibin ART T1" السفر بسرعة 43 ميلا في الساعة (70 كيلومترا في الساعة) ويحمل ما يصل إلى 300 راكب في المرة الواحدة .
ديلي ميل
ويراقب قطار "ART T1"* أبعاد الطرق ويرسم طريقه بدلا من أن يثبت على المسارات الحقيقية .
وتبلغ تكلفته ما يقدر بنحو 1.128 مليار يوان ( 160 مليون دولار) .
ويمتد خط السكة الافتراضية لمسافة 11 ميلا (17.7 كم) ويجلس السائق في قمرة القيادة ، لكنه لا يقود ، لأن دوره هو أن يكون في حالة تأهب عند الفشل أو الطوارئ .
وإذا استمر القطار خارج الخطوط الصفراء المحددة له أو كان هناك عائق في مكانه ، فسيتم التبديل تلقائيا إلى الوضع اليدوي ، وستقوم مجموعة من "LIDAR" و "GPS" بتوجيه القطار في الشوارع ، على غرار السيارات المستقلة (بلا سائق) التي يتم تطويرها في جميع أنحاء العالم .
ويمكن لخط قطار "Yibin ART T1" السفر بسرعة 43 ميلا في الساعة (70 كيلومترا في الساعة) ويحمل ما يصل إلى 300 راكب في المرة الواحدة .
ديلي ميل