• ×
الأحد 22 سبتمبر 2024 | 09-21-2024

12 جلسة بمنتدى شباب العالم اليوم الاثنين .. أبرزها الذكاء الاصطناعي والبشر: من المُتحكم؟

12 جلسة بمنتدى شباب العالم اليوم الاثنين .. أبرزها الذكاء الاصطناعي والبشر: من المُتحكم؟
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية يشهد اليوم الاثنين 16 ديسمبر ، استمرار فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة، المنعقد بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي يشارك فيه أكثر من 7 آلاف شباب من مختلف دول العالم.

وتبدأ الجلسات من العاشرة صباحًا من خلال "الذكاء الاصطناعي والبشر: من المُتحكم؟"، بالقاعة الرئيسية، قبل أن تبدأ الجلسات الأخرى من الثانية عشرة والنصف ظهرًا، حول "آفاق التنمية المستدامة في إفريقيا: فرص وتحديات، وجلسة المرأة والحق في التنمية، دور الفنون في التعامل مع قضايا الإنسانية".

وبموازاة تلك الجلسات، تأتي "مكافحة خطاب التطرف والكراهية على وسائل التواصل الاجتماعي"، وجلسة «بلوك تشاين» تطبيقات متعددة ومجالات لا محدودة، والتي تأتي كمناقشة حرة بقاعة أسوان، وجلسة "التعاون في قطاع الطاقة بين دول المتوسط".

وتستأنف أعمال اليوم الثاني للمنتدى في الثالثة عصرًا وحتى الرابعة والنصف، من خلال جلسة "التحديات التي تواجه العمل الإبداعي في عصر التكنولوجيا الرقمية"، وأخرى حول "كيف تبقى آمنا في العالم الرقمي"، فضلا عن جلسة "تنمية رأس المال البشري: الفرص والتحديات"، و"دول المتوسط حضارات إنسانية عريقة وتاريخ مشترك".

ويستمر نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط 6 ساعات، أخرى من العاشرة صباحًا للثالثة عصرا.