• ×
السبت 21 سبتمبر 2024 | 09-20-2024

أمانة جدة تقيم ورشة عمل الوصول الشامل في البيئة العمرانية ووسائل النقل

أمانة جدة تقيم ورشة عمل الوصول الشامل في البيئة العمرانية ووسائل النقل
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية برعاية معالي أمين أمانة محافظة جدة أقامت الأمانة اليوم الأربعاء 09/03/1441هـ ، ورشة عمل تحت عنوان "الوصول الشامل في البيئة العمرانية ووسائل النقل" لمنسوبيها وذلك بمشاركة جمعية قادرون.
وتهدف الورشة لرفع الوعي حول سهولة الوصول في المرافق العامة لذوي الإعاقة وأهمية تطبيقها بالمعايير السليمة.

واستمع الحضور لشرح عن آلية تقديم برامج وخدمات متميزة لذوي الإعاقة، وتنمية الوعي العام باحتياجاتهم وحقوقهم، بما في ذلك إقامة الشراكات مع القطاعات المختلفة، والسعي لتفعيل كل ما يدعم هذه الفئة مجتمعياً.
في البداية ألقى رئيس جمعية قادرون الأستاذ عمرو خاشقجي كلمة أشار فيها إلى أن ورشة العمل هذه استهدفت رفع الوعي حول سهولة الوصول في المرافق العامة لذوي الإعاقة وأهمية تطبيقها بالمعايير السليمة.

وبين أن ورشة عمل هي تجربة جديرة بالاعتماد في المرافق العامة بالإضافة إلى أنها وسيلة تثقيفية ذات تأثير عالٍ للمجتمع بأحقية المرافق العامة لذوي الاحتياجات، وقال أ.عمرو أن ورشة العمل عرضت آخر المستجدات في المجال من أجل إعطاء ذوي الاحتياجات حقهم في المرافق.

ثم بين أ.عمرو أن مشاركة جمعية قادرون اليوم تأتي ضمن المشاركة مع القطاعات الحكومية ذات العلاقة بأهمية وضرورة التوعية الدائمة والمستمرة لخدمة هذه المهنة الإنسانية السامية، وامتدادا لدورها في التواجد والمشاركة في المناسبات وإيمانا وتأكيدا على أهمية التوعية والتثقيف لجميع فئات المجتمع.

بعد ذلك ألقت الأستاذة/ آية عبدالله جبريل كلمة وضحت فيها أن هذه المشاركة تتميز بالنظرة الشاملة، فهي تضع في الاعتبار كل العوامل الأساسية اللازمة للوصول إلى تكامل في تثقيف المجتمع نحو هذه الفئة بالمعايير السليمة.