• ×
السبت 21 سبتمبر 2024 | 09-20-2024

انطلاق المهرجان الثقافي المدرسي للصغار في الطائف

انطلاق المهرجان الثقافي المدرسي للصغار في الطائف
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية انطلق اليوم الإثنين المهرجان الثقافي المدرسي للصغار على مسرح الإدارة بالحلقة الشرقية، والذي أطلقته الإدارة العامة للنشاط بالوزارة، وتستضيفه إدارة التعليم بمحافظة الطائف، ممثلة في إدارة نشاط الطالبات، لمدة 3 أيام، وذلك برعاية المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف طلال بن مبارك اللهيبي، وإشراف مساعده للشؤون المدرسية محمد النفيعي، ومتابعة وحضور مساعدته للشؤون التعليمية مها الزايدي،ومديرة إدارة نشاط الطالبات فوزيه الحارثي وبحضور مشرفة عموم نشاط الطالبات بالوزارة هدى الراشد ، ومشاركة 7 إدارات تعليمية، شملت "مكة، المدينة، الجوف، تبوك، الباحة جدة، والطائف"، وحضور مديرات ومنسقات الإدارات المشاركة، وعدد من مديرات الإدارات بالطائف، والطالبات المشاركات، والأسر المرافقة.

وأكد المساعد للشؤون المدرسية محمد بن عامر النفيعي في كلمة له مسجلة نيابة عن المدير العام أهمية المهرجان في تعميق الاعتزاز بالدين، والولاء للملك، والانتماء للوطن، وإكساب الطالبة مهارات ثقافية، إضافة إلى المساهمة في بناء شخصيتها الإيجابية المتزنة، موجهًا الشكر للإدارة العامة للنشاط الطلابي "بنات" اختيار الطائف لإقامة هذا المهرجان.
فيما أشارت مشرفة العموم هدى الراشد إلى أهمية هذا المهرجان في غرس وترسيخ القيم وتنمية العديد من الاتجاهات، وقالت في كلمة لها في بدء انطلاق الفعالبات تأتي استضافة الطائف للمهرجان الثقافي المدرسي للصغار في عامه الأول، وتنطلق اليوم بمشاركة 7 إدارات تعليمية، بهدف تنمية مهارات الطالبات في مجالات الحفظ والإلقاء والمشاهد الحوارية باللغة العربية الفصحى، مؤكدة أهمية هذه المهرجانات الثقافية في تعزيز الإتجاهات الإيجابية، وتوجيه السلوك الإيجابي للطالبة.

وموجهة في ختام كلمتها الشكر لإدارة النشاط العامة بقيادة ريم أبو الحسن، ولمدير عام تعليم الطائف ومساعدته للشؤون التعليمية، ولمديرة نشاط الطالبات على التخطيط والتنظيم والمتابعة، وللإدارات المشاركة والطالبات المتنافسات وأولياء الأمور.

تابعت بعد ذلك الحاضرات مشاركات متنوعة ولوحات وطنية وترحيبية وقصائد شعرية شاركت بها طالبات مدارس الصقير، وسفراء الجنان، والسمو، والشافي الأهلية، والثانوية الثالثة، والأبناء بالقاعدة.

ثم انطلقت العروض المسرحية لليوم الأول بمسرحية " بلورة والمرآة لتعليم مكة، وجاء العرض المسرحي لتعليم المدينة بعنوان "قلب واحد صف واحد" ، واختتم اليوم الأول بعرض "صوت الأرض" أداء طالبات الجوف.

ويواصل المهرجان عروضه لليوم الثاني غدًا بعرض عن حسن استخدام التقنية أداء طالبات تعليم الباحة، ومسرحية وطن الهمم لتعليم جدة ، فيما تقدم طالبات تبوك مسرحية وطن عصي على النسيان، وتختتم العروض في يومها الثاني بمسرحية أرواح مسلوبة أداء طالبات الإدارة المستضيفة الطائف.