• ×
السبت 21 سبتمبر 2024 | 09-20-2024

حكاية سرية لفتيات خاطرن بحياتهن لتذوق طعام هتلر وتجرع السم بدلا منه

حكاية سرية لفتيات خاطرن بحياتهن لتذوق طعام هتلر وتجرع السم بدلا منه
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية لم يعرف أحد أي شيء عن "فتيات هتلر" حتى عام 2013 ، حين انكشف أن 15 حسناء ألمانية كن يتذوقن كل يوم ولبضع سنوات كل الطعام المعد لزعيم الرايخ ليتجرعن هن السم قبل وصوله إلى "الفوهرر" .

وكانت كل حسناء من هؤلاء على علم بأن كل وجبة تتناولها قد تكون الأخيرة ، وأن هذا الإفطار أو الغداء أو العشاء ربما يكون مسموما ، والأنكى من ذلك ، أنهن كن مضطرات لالتهام هذا الطعام في كل الأحوال .

الزعيم النازي كان قد طلب أن يستعان بشابات من أنقى السلالات الألمانية لاختبار عينة من كل وجبة طعام تعد له ، تحسبا لأن يكون هناك من يحاول قتله بالسم ، سواء من الحلفاء أو حتى من المحيطين به .

ولم يعرف العالم بالقصة المذهلة الخاصة بتجربة ذلك الفريق من المتذوقات سوى في عام 2013 .

وقتذاك كشفت إحداهن ، وتدعى مارغوت فولك ، عن الدور الذي لعبته في هذا الإطار ، وذلك في مقابلة أجرتها مع مجلة "دير شبيغل" الألمانية ، حينما كانت في الخامسة والتسعين من العمر.

الآن ، أصبحت تلك القصة محورا لمسرحية تحمل اسم " هتلرز تيسترز " (متذوقات طعام هتلر) .

المسرحية التي عرضت في أنحاء مختلفة من الولايات المتحدة عبرت المحيط لتعرض لمدة شهر في إطار مهرجان " أدنبرة فرينج " للفنون ، وهو المهرجان الفني الأكبر من نوعه في العالم .

ويركز العمل الذي لا يوجد بين المشاركين فيه ولا رجل واحد ، على قصة أربع فتيات (في الحقيقة كان الفريق يضم 15 فتاة يعملن بالتناوب) ممن كن يقمن في مبنى يستخدم كمدرسة ، بالقرب من "وكر الذئب"، وهو اسم مقر قيادة هتلر على الجبهة الشرقية ، الذي كان يقع في شرق بروسيا (بولندا حاليا) .

ورغم أن كل ذلك يبدو معقدا وعسيرا على النفس ،فإن المسرحية في واقع الأمر عبارة عن كوميديا وإن كانت سوداء .

لم تلق أي من فتيات فريق التذوق النسائي هذا حتفها ، بسبب تناولها طعاما مسموما ، لكن قصتهن لم توثق تقريبا ، بل إنها لم تكن لتعرف من الأصل .

سيدة وحيدة ظلت على قيد الحياة من بين متذوقات طعام هتلر .

BBC