• ×
السبت 21 سبتمبر 2024 | 09-20-2024

تعاون مصري فرنسي على خشبة الأوبرا في مرسيليا

تعاون مصري فرنسي على خشبة الأوبرا في مرسيليا
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية_ دعاء الحربي أعلن قائد الأوركسترا المصري ، نادر عباسي ، عن تعاون وشيك بينه وبين المخرج المسرحي الفرنسي الشهير ، لوران بيلي ، على خشبة مسرح دار أوبرا مرسيليا الشتاء المقبل .

أعرب المايسترو المصري عن سعادته بهذا التعاون ، الذي يحدث للمرة الأولى ، بعد أن شاهد للمخرج الفرنسي الشهير عددا من الأوبرات والعروض المسرحية في أكثر المسارح العالمية عراقة ، من مسرح "المتروبوليتان" في نيويورك إلى "كوفنت غاردن" في لندن وغيرهما.

وتعد موسيقى أوفينباخ من الأكثر انتشارا في أوروبا أثناء المناسبات الاحتفالية ، نظرا لبساطتها وعذوبتها .

وبعد إعلان الأوبرا الاستعانة بعباسي ، دعاه المخرج الفرنسي إلى مدينة "ليون" الفرنسية كي يتعرف على إخراجه هناك لذات الأوبريت " اللحية الزرقاء" وقضى معه هناك 10 أيام ، تأمل فيها أسلوبه ، وأفكاره .

وتطرق قائد الأوركسترا المصري المرموق إلى الحديث عن الأوبرا في الوطن العربي ، حيث أكّد على أن المشهد الموسيقي الكلاسيكي في الوطن العربي يحتاج إلى إعادة نظر ، من حيث استقطابه للأجيال الصغيرة من طلبة المدارس والجامعات .

ويؤكد المايسترو المصري على أن الموسيقى الكلاسيكية الخفيفة هي الجسر لعبور الجماهير العريضة لتذوق الموسيقى الكلاسيكية الأكثر تعقيدا ، ومن ثم الأوبرا التي تجمع كل أنواع الفنون .

RT