وزارة الحج والعمرة : مركز خدمات المستفيدين يستقبل أكثر من - ( 34 ) - ألف مكالمة خلال شهر ذي القعدة
08-04-2019 06:45 مساءً
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية استقبل مركز خدمات المستفيدين بوزارة الحج والعمرة خلال شهر ذي القعدة :- ( 34,397 ) - مكالمة على الرقم الموحد، بمجموع : - ( 390 ) - بلاغًا ، و - ( 24,118 ) إستفسارا،بينما وصل إلى المركز : - ( 5,179 ) - بريدًا إلكترونيًا .
كما تفاعل مقدمو الخدمة من خلال منصة خدمات المستفيدين على تويتر مع : - ( 2,538 ) - تغريدة ، و يعمل مركز خدمات المستفيدين على مدار - ( 24 ) - ساعة حرصا على الإجابة على الإستفسارات الواردة و خدمة الحجاج على أكمل وجه .
و قال مدير مركز خدمات المستفيدين في وزارة الحج والعمرة / عاصم عبد الرحمن قطب - إن تخصيص الرقم الموحد لإستقبال الإتصالات من حجاج بيت الله الحرام من داخل المملكة و خارجها ، و لتلقي إستفساراتهم و ملاحظاتهم كخطوة تطويرية تسعى من خلالها الوزارة إلى تحقيق وقياس رضا المستفيدين عن الخدمات المقدمة من الأجهزة والقطاعات التي تشرف عليها ، و يسهم كذلك في مساعدة الحجاج و توعيتهم بالأنظمة والإجراءات الواجب اتباعها ، بالإضافة إلى إستقبال الشكاوى والمقترحات .
و أضاف أن المركز يعمل على ربط خدمات المركز بالتطبيقات الذكية ، و منصات التواصل الإجتماعي و الرسائل النصية ، إضافة إلى تطوير مهارات العاملين في المركز من خلال الدورات التدريبية ، مع زيادة أعداد العاملين في المركز خلال فترات الذروة المتمثلة في شهر رمضان و فترة الحج من بداية ذي القعدة و حتى نهاية ذي الحجة ، كل ذلك ليتمكن المستفيدون حول العالم من التواصل مع وزارة الحج والعمرة هاتفيا أو عبر حساب تويتر الذي يمنح الفرصة للرد السريع
و المباشر و الميسر ، إضافة إلى مساعدة المستفيدين لإنجاز تعاملاتهم الخاصة بالحج والعمرة و الزيارة ، و تسجيل البلاغات
و توجيهها للجهات المعنية و ذات الإختصاص .
يذكر أن مركز خدمات المستفيدين يتلقى البلاغات
و الإستفسارات عبر القنوات التالية :
الرقم الموحد من داخل المملكة : 8004304444
الرقم الموحد من داخل وخارج المملكة : 920002814
تويتر: @MOH_CSC
البريد الإلكتروني: mohcc@haj.gov.sa
كما تفاعل مقدمو الخدمة من خلال منصة خدمات المستفيدين على تويتر مع : - ( 2,538 ) - تغريدة ، و يعمل مركز خدمات المستفيدين على مدار - ( 24 ) - ساعة حرصا على الإجابة على الإستفسارات الواردة و خدمة الحجاج على أكمل وجه .
و قال مدير مركز خدمات المستفيدين في وزارة الحج والعمرة / عاصم عبد الرحمن قطب - إن تخصيص الرقم الموحد لإستقبال الإتصالات من حجاج بيت الله الحرام من داخل المملكة و خارجها ، و لتلقي إستفساراتهم و ملاحظاتهم كخطوة تطويرية تسعى من خلالها الوزارة إلى تحقيق وقياس رضا المستفيدين عن الخدمات المقدمة من الأجهزة والقطاعات التي تشرف عليها ، و يسهم كذلك في مساعدة الحجاج و توعيتهم بالأنظمة والإجراءات الواجب اتباعها ، بالإضافة إلى إستقبال الشكاوى والمقترحات .
و أضاف أن المركز يعمل على ربط خدمات المركز بالتطبيقات الذكية ، و منصات التواصل الإجتماعي و الرسائل النصية ، إضافة إلى تطوير مهارات العاملين في المركز من خلال الدورات التدريبية ، مع زيادة أعداد العاملين في المركز خلال فترات الذروة المتمثلة في شهر رمضان و فترة الحج من بداية ذي القعدة و حتى نهاية ذي الحجة ، كل ذلك ليتمكن المستفيدون حول العالم من التواصل مع وزارة الحج والعمرة هاتفيا أو عبر حساب تويتر الذي يمنح الفرصة للرد السريع
و المباشر و الميسر ، إضافة إلى مساعدة المستفيدين لإنجاز تعاملاتهم الخاصة بالحج والعمرة و الزيارة ، و تسجيل البلاغات
و توجيهها للجهات المعنية و ذات الإختصاص .
يذكر أن مركز خدمات المستفيدين يتلقى البلاغات
و الإستفسارات عبر القنوات التالية :
الرقم الموحد من داخل المملكة : 8004304444
الرقم الموحد من داخل وخارج المملكة : 920002814
تويتر: @MOH_CSC
البريد الإلكتروني: mohcc@haj.gov.sa