• ×
السبت 21 سبتمبر 2024 | 09-20-2024

(الدقى للكتاب) يلحق بقطار معارض الكتب مطلع أغسطس

(الدقى للكتاب) يلحق بقطار معارض الكتب مطلع أغسطس
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية_ دعاء الحربي بدءًا من 1 أغسطس المقبل وحتى 8 من الشهر ذاته ، ينطلق معرض مخصص للأطفال والأباء والأمهات المهتمين بتثقيف أبنائهم ، وجعل القراءة هوايتهم المفضلة منذ الصغر .

ومن المنتظر أن تحوي أرفف المعرض (كتب عربية ، وكتب إنجليزية ، كتب تلوين للصغار والكبار ، كتب تربوية وعلم نفس ، وألعاب تعليمية) .

أما فيما يتعلق بالدخول له فسيكون مجانيًا ، وسيقام في فيلا إبداع الكائنة بــ ٢٨ شارع جابر بن حيان ، متفرع من شارع الدقي .

_ معرض الدقي التاسع للكتاب

فيلا الابداع ذاتها أقيم بها منذ عدة أسابيع معرض الدقي التاسع للكتاب ، ففي 8 يوليو فتحت الفيلا أبوابها لاستقبال الوافدين للمعرض الذي حوى نحو 100 ألف كتاب مخفض للبيع .

وانقسم المعرض إلى (7) أقسام هي : (الكتب العربية - الكتب الإنجليزية - قسم الأطفال (كتب - ألعاب) الكتب المستعملة ، والكتب والمجلات التراثية ، للكتب المجانية ، قسم الخط العربي ، المشغولات اليدوية) .

أما بالنسبة لدخول معرض الكتاب المخفض فكان بالمجان للوافدين عليه ، واقيم المعرض بالتعاون مع 35 دار نشر مصرية ودولية .

_ معرض رأس البر للكتاب

ومن بين معارض الكتاب التي انتطلقت فاعلياتها خلال الفترة الماضية ، ذاك المعرض الذي اعلنت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم والدكتورة منال عوض محافظ دمياط ، عن افتتاحه ضمن فعاليات الدورة الثانية من معرض رأس البر للكتاب ، مساء الإثنين 15 يوليو والذي استمر حتى 24 من الشهر ذاته .

وأقيمت الدورة الثانية من معرض رأس البر للكتاب على مساحة 1000 متر مربع بمشاركة 31 دار نشر خاصة ، إلى جانب جناحي هيئة الكتاب والهيئة العامة لقصور الثقافة .

_ معرض فيصل للكتاب

اقيم منذ فترة ، في دورته الثامنة في الفترة من 8 حتى 18 رمضان ، بأرض هيئة الكتاب بشارع فيصل .

_ مهرجان الأزبكية للكتاب

شهد هذا العام إقبالًا على سور الأزبكية بعدما قرر اصحاب المكتبات هناك تدشين مهرجانًا للكتاب ، سبق موقع المعرض الدولي للكتاب وتزامن معه أيضًا ، بعدما قرروا عدم المشاركة في معرض الكتاب بسبب الشروط التي فرضت عليهم .

_ معرض القاهرة الدولي للكتاب

يعد المعرض الأشهر على الإطلاق ، والذي يقام كل عام ويتوافد عليه مئات المواطنين .

لم تكن هذه المعارض فقط التي اقيمت هذا العام ، ولكن دشنت العديد من المعارض الأخرى على مستوى الجمهورية .


مصر العربية