• ×
الأحد 22 سبتمبر 2024 | 09-21-2024

الأمم المتحدة تحذر من حدث عالمي يوقع كارثة جديدة أسبوعيا

الأمم المتحدة تحذر من حدث عالمي يوقع كارثة جديدة أسبوعيا
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية_ دعاء الحربي يتسبب تغير المناخ بوقوع كارثة طبيعية جديدة كل أسبوع ، ولكن الدول النامية غير مستعدة للعواقب .

وعلى الرغم من أن الكوارث الأكبر تصدرت عناوين الأخبار في جميع أنحاء العالم ، إلا أن معظم الكوارث الصغيرة الحجم لا تلقى حظها من الاهتمام من قبل المجتمع الدولي .

قالت خبيرة الكوارث في الأمم المتحدة ، إنه يجب التركيز بشكل أكبر على الاستثمارات في البنية التحتية المرنة ، إلى جانب خفض الانبعاثات .

ويأتي ذلك بعد أن ضربت الظواهر الطبيعية الناجمة عن تغير المناخ ، مثل الأعاصير والأمواج الحارة والجفاف ، العديد من المناطق حول العالم .

وبالإضافة إلى ذلك ، يتعين على الدول التركيز على حماية الفئات الأكثر ضعفا ، التي تعيش في العشوائيات بدلا من المدن المخططة .

وتشير التقديرات إلى أن الكوارث المتعلقة بالمناخ تكلف في الوقت الحالي ، زهاء 520 مليار دولار سنويا .

كما أن تكلفة بناء البنية التحتية المصممة لتكون مقاومة لآثار تغير المناخ ، لن تؤدي إلا إلى زيادة هذا الرقم بنسبة 3% أو ما مجموعه 2.7 تريليون دولار على مدى السنوات العشرين المقبلة .

ويتطلب التحرك في هذا الاتجاه وضع معايير عالمية للبنية التحتية ، التي بُنيت حديثا لضمان أن تكون أكثر مرونة بشكل مناسب للتصدي لآثار الجفاف والفيضانات والعواصف ، وغيرها من أشكال الطقس القاسي .

وحتى الآن ، تركزت الجهود المبذولة لمعالجة أزمة المناخ ، على الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري إلى حد كبير ، بدلا من التكيف مع الظروف المناخية الجديدة التي يتعرض لها العالم .

ديلي ميل