• ×
السبت 21 سبتمبر 2024 | 09-20-2024

إصابة 39 شرطياً و30 متظاهراً بجروح في صدامات أمام البرلمان في تبيليسي

إصابة 39 شرطياً و30 متظاهراً بجروح في صدامات أمام البرلمان في تبيليسي
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية أصيب 39 شرطياً و30 متظاهراً بجروح في تبيليسي مساء الخميس في صدامات دارت بين الطرفين أمام مبنى البرلمان حيث تظاهر الآلاف احتجاجاً على السماح لنائب روسي بإلقاء كلمة أمام الجمعية الوطنية، بحسب ما أعلنت السلطات.

وقال مستشار رئيس الوزراء ماموكا باختادزه إنّ الجرحى سقطوا حين حاول آلاف المتظاهرين اقتحام مبنى البرلمان فتصدّت لهم قوات مكافحة الشغب التي استخدمت لتفريقهم، بحسب مراسل لوكالة فرانس برس قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي.

واحتشد المتظاهرون أمام البرلمان للاحتجاج على السماح للنائب الروسي سيرغي غافريلوف إلقاء كلمة أمام الجمعية الوطنية في إطار مشاركته في الاجتماع السنوي للجمعية البرلمانية الدولية حول الأرثوذكسية، وهي عبارة عن منتدى لبرلمانيي الدول ذات الغالبية الأرثوذكسية.

وفور شيوع نبأ إلقاء النائب الروسي كلمته من على منبر الجمعية الوطنية احتشد حوالى 10 آلاف متظاهر في وسط العاصمة تبيليسي للمطالبة باستقالة رئيس البرلمان إراكلي كوباخدزه.

وقال جيجي أوغولافا المسؤول في الحزب الأوروبي الجورجي (معارض) لفرانس برس إنّ "المحتجّين يدعون لتنظيم انتخابات برلمانية مبكرة واستقالة رئيس البرلمان ووزير الداخلية".



ا ف ب