• ×
السبت 21 سبتمبر 2024 | 09-20-2024

الجزائر أصبحت خامس أكبر شريك تجاري افريقي للصين

الجزائر أصبحت خامس أكبر شريك تجاري افريقي للصين
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية _ دعاء الحربي أقامت الجزائر و الصين في اطار بناء " الحزام الاقتصادي لطريق الحرير " تعاونات "مثمرة ، جعلت من الجزائر خامس اكبر شريك تجاري افريقي للصين ، حسبما اكده سفير جمهورية الصين الشعبية بالجزائر .

وأن " الصين و الجزائر أقامتا خلال السنوات الاخيرة في اطار البناء المشترك للحزام الاقتصادي لطريق الحرير ، تعاونات مثمرة في المجالات السياسية و الاقتصادية و التجارية و الثقافية و غيرها ".

و ذكر السفير ان التبادلات التجارية الثنائية بلغت 1ر9 مليار دولار سنة 2018 .

وأن البلدين قاما بتبادلات و تعاونات معتبرة في المجالين الثقافي و البشري ، و هذا ما سمح بتعزيز الصداقة بين الشعبين اكثر فاكثر .

و في ذات السياق اشار الى ان العلاقات الممتازة الموجودة بين البلدين منذ 60 سنة والتي أقيمت على اساس مبادئ الأحترام المتبادل .

و تطرق السفير الى التعاون بين البلدين في مجال الصحة ، مشيرا في هذا الاطار انه منذ سنة 1956 وضعت الصين تحت تصرف الجزائر 26 فريقا طبيا يتكون من 3.400 طبيب صيني قاموا بعلاج المرضى الجزائريين مجانا .

وفي هذا الاطار اكد أن الفرق الطبية الصينية نجحت في علاج 7ر23 مليون شخص وشاركت في ميلاد حوالي 6ر1 مليون مولود جديد .

وأنه خلال قمة بيكين للمنتدى حول التعاون الصيني الأفريقي في سبتمبر 2018 وقع البلدان على مذكرة تفاهم حول البناء المشترك للحزام الاقتصادي لطريق الحرير .

الجزائر