• ×
السبت 21 سبتمبر 2024 | 09-20-2024

ملكة بريطانيا تستقبل ترامب في قصر بكنجهام

ملكة بريطانيا تستقبل ترامب في قصر بكنجهام
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية استقبلت الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا لدى وصولهما إلى قصر بكنجهام اليوم الإثنين.

وسيحضر ترامب الأربعاء، مراسم إحياء الذكرى الخامسة والسبعين لإنزال النورماندي في بورتسموث بجنوب إنجلترا مع الملكة والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

بعد ذلك سيزور مع زوجته إيرلندا في السادس من يونيو ثم يتوجهان إلى النورماندي في فرنسا للمشاركة في الاحتفالات التي أعدتها فرنسا لهذه المناسبة.

ولم ينتظر الرئيس الأمريكي وصوله إلى مدينة لندن ليشن هجوما حادًا على عمدتها صادق خان، بل أرسل تغريده وهو على متن الطائرة الرئاسية يهاجمه فيها ويصفه بـ«البارد والفاشل».

وقال ترامب في مجموعة تغريدات أن عمدة لندن صادق خان يذكره برجل آخر فاشل، وهو عمدة نيويورك دي بلاسيو، مطالبا صادق خان بالتركيز على خفض معدلات الجريمة المرتفعة في لندن، بدلا من التركيز على مهاجمته هو شخصيًا.

واستعدت لندن لاستقبال الرئيس الأمريكي بنشر 20 ألف ضابط شرطة في العديد من المواقع، وهي عملية الانتشار الأمني التي وصفتها الصحافة البريطانية بالأكبر منذ سنوات، وأشارت إلى أنها ستكلف دافعي الضرائب البريطانيين قرابة الـ18 مليون جنيه إسترليني.



متابعات