• ×
السبت 21 سبتمبر 2024 | 09-20-2024

الزعيم الكوري كيم جونغ أون يزور مصانع منصات إطلاق صواريخ

الزعيم الكوري كيم جونغ أون يزور مصانع منصات إطلاق صواريخ
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية _ دعاء الحربي نشر اليوم السبت ، تقارير عن الزعيم كيم جونغ أون ، وهو يعطي توجيهات ميدانية في عدد من المصانع والمدن دون ذكر موعد تلك الزيارات .

وتشمل المواقع التي زارها كيم "مصنع 8 فبراير" للماكينات الذي استخدم لتشييد منصات إطلاق صواريخ باليستية ، علما أن هذا المصنع كان موقع إطلاق صاروخ "هواسونغ 14" الباليستي العابر للقارات يوم 28 يوليو عام 2017 والذي حضره كيم بنفسه .

وذكر أن كيم دعا إلى خطة تحديث أفضل للمصنع ، وتفقد مجموعة متنوعة من السلع اليومية الضرورية التي ينتجها .

وقال التقرير إنه في الكثير من الحالات تبدو تلك الزيارات مرتبطة بجهود تقليل اعتماد كوريا الشمالية على الهياكل المعدنية المستوردة لمنصات إطلاق الصواريخ .

وأعلن أن قوته النووية مكتملة ، كما أعلن انتهاء اختبارات الصواريخ طويلة المدى والأسلحة النووية ، لكنه طالب في الوقت نفسه بمزيد من الأسلحة المستخدمة في العمليات القتالية .

وقال محللون إن زعيم كوريا الشمالية زار في الآونة الأخيرة عدة مصانع تحمل أسماء لا تثير الريبة وتبدو مدنية في ظاهرها ، لكنها استخدمت أيضا لبناء منصات إطلاق صواريخ باليستية وأسلحة أخرى .

وأفاد لويس بأن كوريا الشمالية تحاول عادة إخفاء مثل هذه المنشآت عن طريق عدم تسميتها ، أحيانا لا يطلقون عليها اسما وأحيانا أخرى يكتفون بذكر اسم مدير المصنع .

رويترز