"إطعام" تطلق حملتها الرمضانية عبر 4200 جلسة تطوعية
05-11-2019 03:51 مساءً
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية -جدة أطلقت الجمعية الخيرية للطعام "إطعام" حملتها الرمضانية التي تهدف إلى دعم برنامج حفظ الطعام وتوفير الوجبات للمحتاجين، حيث ستتمكن الجمعية من دعم حفظ أكثر من 150 ألف وجبة غذائية إضافية خلال أول أسبوعين من شهر رمضان المبارك بمشاركة 8 من كبرى أسواق "الهايبر" و 650 فرعاً لها بالمملكة.
وأكد معالي أمين محافظة جدة صالح بن علي التركي أن إيقاف الهدر الغذائي وحفظ النعمة هدفاً وطنياً تركز عليه كل البرامج والخطط التنموية، وأحد مرتكزات رؤية المملكة 2030، لافتاً إلى أن جمعية "إطعام" تقوم بدور محوري في حفظ النعمة، مما يستوجب على الجهات ذات العلاقة دعمها، لتصل إلى أعلى المستويات في معظم المناطق، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الشراكات والتكتلات القوية تساعد في الوصول إلى معايير عالمية بحفظ النعمة.
ولفت نائب رئيس مجلس إدارة جمعية إطعام عماد بن عبدالقادر المهيدب، إلى أن حملة إطعام الرمضانية أحد مشاريع إطعام التي تحظى بمشاركة مجتمعية كبيرة، وتجد دعماً لافتاً من جهات عديدة، تتعامل بشكل مباشر مع الجمهور، وتخاطب فئات عديدة في مختلف مدن ومناطق المملكة وتقدم أفضل الحلول لمحاربة الهدر الغذائي في المملكة.
وأشار المدير التنفيذي لـ "إطعام جدة" عبدالله ال دربة أن الحملة تشمل تنفيذ برامج تثقيفية في الأسواق المشاركة بمختلف مناطق المملكة، حيث تغطي 150 موقعاً بالمتطوعين، تتخللها 4200 جلسة تطوعية، وستذهب التبرعات التي تحصل عليها "إطعام" لدعم مبادرات حفظ الطعام، وتوفير الوجبات للمحتاجين، بالاشتراك مع الأسواق التي ساهمت بفاعلية في إنجاح الحملة بالكثير من الاهتمام والتعاون والتشجيع، وأدت إلى تحقيق الأهداف الرئيسية.
وأكد معالي أمين محافظة جدة صالح بن علي التركي أن إيقاف الهدر الغذائي وحفظ النعمة هدفاً وطنياً تركز عليه كل البرامج والخطط التنموية، وأحد مرتكزات رؤية المملكة 2030، لافتاً إلى أن جمعية "إطعام" تقوم بدور محوري في حفظ النعمة، مما يستوجب على الجهات ذات العلاقة دعمها، لتصل إلى أعلى المستويات في معظم المناطق، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الشراكات والتكتلات القوية تساعد في الوصول إلى معايير عالمية بحفظ النعمة.
ولفت نائب رئيس مجلس إدارة جمعية إطعام عماد بن عبدالقادر المهيدب، إلى أن حملة إطعام الرمضانية أحد مشاريع إطعام التي تحظى بمشاركة مجتمعية كبيرة، وتجد دعماً لافتاً من جهات عديدة، تتعامل بشكل مباشر مع الجمهور، وتخاطب فئات عديدة في مختلف مدن ومناطق المملكة وتقدم أفضل الحلول لمحاربة الهدر الغذائي في المملكة.
وأشار المدير التنفيذي لـ "إطعام جدة" عبدالله ال دربة أن الحملة تشمل تنفيذ برامج تثقيفية في الأسواق المشاركة بمختلف مناطق المملكة، حيث تغطي 150 موقعاً بالمتطوعين، تتخللها 4200 جلسة تطوعية، وستذهب التبرعات التي تحصل عليها "إطعام" لدعم مبادرات حفظ الطعام، وتوفير الوجبات للمحتاجين، بالاشتراك مع الأسواق التي ساهمت بفاعلية في إنجاح الحملة بالكثير من الاهتمام والتعاون والتشجيع، وأدت إلى تحقيق الأهداف الرئيسية.