• ×
الأحد 22 سبتمبر 2024 | 09-21-2024

الآثار العراقية تتسلم أكثر من 300 قطعة أثرية من بعثة تنقيب أمريكية – عراقية

الآثار العراقية تتسلم أكثر من 300 قطعة أثرية من بعثة تنقيب أمريكية – عراقية
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية _ دعاء الحربي تسلمت الهيئة العامة للآثار العراقية أكثر من 300 قطعة أثرية من بعثة التنقيب الأمريكية - العراقية المشتركة ، التي استخرجت هذه القطع الأثرية من مدينة أور التاريخية في جنوبي العراق .

وأعرب وزير الثقافة والسياحة والأثار العراقي عبد الأمير الحمداني خلال إشرافه على تسلم هذه القطع الأثرية عن سروره لتسلم هذه القطع الأثرية التي وصفها بالمهمة والتي استخرجت من مدينة أور جنوبي البلاد .

ونقل البيان عن الحمداني قوله " لقد وضعت الوزارة خطة تقوم على حماية الأثار وتعزيز وجود الكوادر العراقية التنقيبية وإرسال فرق وطنية للعمل في جميع المحافظات العراقية " .

وأضاف " أن العراق منفتح على المجتمع الدولي الذي يقف معنا ، فحضارة العراق حضاره للانسانية جمعاء ".

من جانبها قالت رئيسة البعثة الامريكية إليزابيث ستون " أن البعثة بحثت في مدينة أور كونها أولى المدن تكوينا للمجتمعات السكانية في العالم ، وكانت النتائج البحثية كلها تؤكد على أن الناس في تلك المجتمعات متساوون دون تمييز ليعطونا درسا في المساواة والعدالة والمحبة فيما بيننا ".

وأن التركيز كان على معرفة كيفية تكوين هذه المدن والمستويات المعيشية لسكانها من ناحية التمييز الطبقي ".

كما نقل البيان عن وكيل الوزارة لشؤون السياحة والأثار قيس حسين رشيد قوله " تسلمنا نتاج أعمال بعثة التنقيب المشتركة التي عملت لمدة شهرين للتنقيب في أور لتظهر لنا نتائج علمية ممتازة ".

وأوضح أن القطع التي تم استلامها ستجد طريقها للعرض في المتاحف العراقية .

متابعات