بدء المرحلة الأولى من تقييم الأعمال المشاركة في (جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي)
04-09-2019 05:41 مساءً
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية_ دعاء الحربي بدأت " جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي" في دورتها الثانية المرحلة الأولى من تقييم الأعمال المشاركة بالجائزة حيث سيتم اعتماد أفضل 25 مشاركة لكل دولة كخطوة تمهيدية يتبع ذلك إجراء مقابلات شخصية مع المرشحين لتحديد قائمة بأفضل المشاركات المقدمة حيث تخضع الجائزة لثلاث مراحل وصولا إلى اختيار 6 مرشحين للفوز بالجائزة من جميع الدول المشاركة .
يشرف على عمليات التقييم لجان تحكيمية يتمتع أعضاؤها بالخبرة والدراية والكفاءة الواسعة في مجال العمل التربوي .
_ وتتم على خطوات ومراحل أولها مرحلة " التقييم المكتبي " حيث تخضع طلبات المعلمين المتقدمين للجائزة إلى التقييم إلكترونيا لتحقيق أقصى درجات الدقة وكفاءة وفعالية العملية التقييمية ويتم من خلالها اعتماد أفضل 25 طلبا لكل دولة .
_ أما المرحلة الثانية لعملية التقييم تتمثل بإجراء مقابلات شخصية مع المشاركين إذ تتم مقابلة المترشحين في دولهم تحت إشراف وزارات التربية والتعليم في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، وبعد ذلك يتم إعداد قائمة بالمعلمين ممن يمتلكون تجارب تربوية ملهمة ومميزة .
_ المرحلة الأخيرة والتي يتم وفقها اختيار أفضل 6 معلمين تميزت مشاركاتهم بالإبداع وتحقيق الأثر التربوي الإيجابي ضمن وسطهم التربوي .
من جانبه أوضح أمين عام الجائزة أن الجائزة تدخل مرحلة مهمة حيث تباشر اختيار قوائم المشاركين في كل دولة مستهدفة أفضل 25 مشاركة وهي خطوة مبدئية لفرز الترشيحات واختيار المميز منها .
وإن الجائزة تترجم تطلعات وإيمان القيادة بأن يظل التعليم مرتكزا نحو بناء أجيال المستقبل متبوعا باهتمام في تطوير مرتكزاته وأساسها المعلم الكفء الذي نكن له الاحترام والتقدير
وام
يشرف على عمليات التقييم لجان تحكيمية يتمتع أعضاؤها بالخبرة والدراية والكفاءة الواسعة في مجال العمل التربوي .
_ وتتم على خطوات ومراحل أولها مرحلة " التقييم المكتبي " حيث تخضع طلبات المعلمين المتقدمين للجائزة إلى التقييم إلكترونيا لتحقيق أقصى درجات الدقة وكفاءة وفعالية العملية التقييمية ويتم من خلالها اعتماد أفضل 25 طلبا لكل دولة .
_ أما المرحلة الثانية لعملية التقييم تتمثل بإجراء مقابلات شخصية مع المشاركين إذ تتم مقابلة المترشحين في دولهم تحت إشراف وزارات التربية والتعليم في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، وبعد ذلك يتم إعداد قائمة بالمعلمين ممن يمتلكون تجارب تربوية ملهمة ومميزة .
_ المرحلة الأخيرة والتي يتم وفقها اختيار أفضل 6 معلمين تميزت مشاركاتهم بالإبداع وتحقيق الأثر التربوي الإيجابي ضمن وسطهم التربوي .
من جانبه أوضح أمين عام الجائزة أن الجائزة تدخل مرحلة مهمة حيث تباشر اختيار قوائم المشاركين في كل دولة مستهدفة أفضل 25 مشاركة وهي خطوة مبدئية لفرز الترشيحات واختيار المميز منها .
وإن الجائزة تترجم تطلعات وإيمان القيادة بأن يظل التعليم مرتكزا نحو بناء أجيال المستقبل متبوعا باهتمام في تطوير مرتكزاته وأساسها المعلم الكفء الذي نكن له الاحترام والتقدير
وام